طريقة القطايف بالقشطة بخطوات سهلة حضريها خلال دقائق

لتحضير وصفة حلويات سهلة إليكِ طريقة القطايف بالقشطة الشهية، فهي تشبه في إعدادها وسهولة تحضيرها كعك الطاسة البان كيك، وتعتمد على خلط المكونات في الخلاط الكهربائي لذا فإن تحضيرها لن يستغرق وقتًا طويلًا، كما أن عجينة القطايف يمكن استخدامها سواء مع حشوات القشطة، الشوكولاتة، المكسرات، وحينها تقدم كأحد أطباق الحلويات الشرقية الشهية، أو تقدم مع الحشوات المالحة من أنواع الجبن، حشوة اللحم المفروم، ومختلف الحشوات الأخرى، وبذلك تقدم كطبق جانبي على المائدة الرمضانية، وتوجد طريقة أخرى لتحضيرها بدون إضافة خميرة، وكل تلك الطرق سريعة، بحيث يمكنك تحضيرها في دقائق، لذا نقدم لكم الطريقة بدايةً من خطوات تحضير العجينة والمكونات المستخدمة، وتحضير القشطة بمذاق غني وحتى الانتهاء من حشوها لإضافة نكهة مميزة.

القطايف بالقشطة
القطايف بالقشطة

طريقة القطايف بالقشطة

يمكنك البدء بتحضير عجينة القطايف من خلال وضع كوبين ونصف من الدقيق مع 2 كوب من الماء، ملعقة واحدة من الخميرة، البيكنج بودر، السكر، والقليل من الملح، وبعد أن تختلط المكونات يمكن إتباع طريقة القطايف بالقشطة كالأتي:

  • في مقلاة غير لاصقة بها القليل من الزيت أضيفي مقدار ملعقتين من عجينة القطايف السائلة، مع مراعاة تحريك المقلاة بحيث تأخذ القطايف الشكل الدائري.
  • بمجرد أن تأخذ لونًا ذهبيًا يمكنك قلبها على الوجه الأخر ليأخذ اللون كذلك أيضًا، مع تكرار تلك الخطوة إلى حين الانتهاء من كمية القطايف المحضرة.
  • لتحضير القشطة نضع 3 أكواب من الحليب مضاف إليهم ملعقة كبيرة من السكر في قدر، مع التقليب على نار هادئة، ثم نضيف 2 ملعقة كبيرة من الزبدة مع ملعقة صغيرة من الفانيليا، وبمجرد أن يغلي الحليب مع المكونات الأخرى نضيف خليط مكون من نصف كوب من الماء مضاف إليه 5 ملاعق من النشا، والتقليب باستمرار حتى تختلط المكونات وتصبح ذات قوام متماسك.
  • بعد أن تبرد القشطة نأخذ مقدار ملعقة صغيرة منها لحشو القطايف، ثم يتم غلق النصف الأول من الحبة، ويتم حشوها ثم إضافة الفستق أو المكسرات المطحونة إليها.
  • يجب مراعاة تحضير القشطة قبل الوصفة بحيث يتم إضافتها إلى القطايف بمجرد تحضيرها.

طريقة القطايف بدون خميرة

اصنعي عجينة القطايف من خلال خلط 2 كوب من الدقيق ونفس المقدار من الماء، مع إضافة 3 ملاعق كبيرة من النشا، 2 ملعقة كبيرة من السكر، ملعقة كبيرة البيكنج بودر، القليل من الملح بمقدار نصف ملعقة، وبمجرد أن تمتزج المكونات معًا، يمكنك طهيها في مقلاة على النار.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *