تهنئة عيد الفطر المبارك 2023 أجمل وأرقى رسائل وعبارات وصور تهنئة العيد

تهنئة عيد الفطر المبارك 2023 أجمل وأرقى رسائل وعبارات وصور تهنئة العيد

تهنئة عيد الفطر المبارك 2023، مع اقتراب انتهاء شهر رمضان يتزايد البحث عن أجمل رسائل وعبارات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر للعام الحالي 1444-2023. حيث يتبال المسلمون في مختلف بقاع العالم التهاني بمناسبة هذا اليوم المبارك الذي يعتبر من أعياد المسلمين التي شرعها الله عزوجل. وتوجد العديد من الرسائل والعبارات التي ترسل للأهل والأصدقاء. والتي تعبر عن الحب والود والسعادة والفرح ومظاهر البهجة بمناسبة العيد. لذلك سنقدم لكم من خلال موقع ثقفني الاخباري أجمل ما يمكنكِ كتابته وإرساله كتهنئة لعيد الفطر 2023

تهنئة عيد الفطر المبارك 2023

فلكيا من المقرر أن يكون عيد الفطر المبارك لهاذا العام يوم 21 أبريل 2023 الموافق لـ الجمعة 1 شوال 1444 هـ،  حيث سيحصل العاملون في القطاع العام والخاص في مختلف الدول العربية والاسلامية وحتى الاجنبية على إجازة عيد الفطر المبارك 2023، ويتبادل المسلمين في هذا اليوم المبارك رسائل التهنئة غالباً مع صباح أول يوم عيد، وقد سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن ما حكـم التهنئة بالعيد ؟ وهل لها صيغة معينة ؟ حيث اجاب “التهنئة بالعيد جائزة ، وليس لها تهنئة مخصوصة، بل ما اعتاده الناس فهو جائز ما لم يكن إثماً”.

وقال أيضاً : “التهنئة بالعيد قد وقعت من بعض الصحابة رضي الله عنهم. وعلى فرض أنها لم تقع فإنها الاۤن من الأمور العادية التي اعتادها الناس يهنىء بعضهم بعضاً ببلوغ العيد واستكمال الصوم والقيام”، وسئـل رحمه الله تعالى : ما حكـم المصافحة ، والمعانقة والتهنئة بعد صلاة العيد ؟ فأجاب : “هذه الأشياء لا بأس بها ؛ لأن الناس لا يتخذونها على سبيل التعبد والتقرب إلى الله عز وجل ، وإنما يتخذونها على سبيل العادة ، والإكرام والاحترام، ومادامت عادة لم يرد الشرع بالنهي عنها فإن الأصل فيها الإباحة”، كل هذه الفتوي مأخوذة من “مجموع فتاوى ابن عثيمين” (16/208-210) .

رسائل تهنئة عيد الفطر 1444

بعدما عرفنا بجواز تهنئة عيد الفطر وأن صيغة التهنئة تكون مما اعتاده الناس عليه ما لم يكن إثماً. نقدم لكم هاته العباراة المذكورة ادناه والتي يمكنكم ارسالها للاصدقاء والاحباب يوم عيد الفطر المبارك 2023-1444.

  • أدام الله نقاء قلوبكم وطيب نفوسكم وجمال أرواحكم مع كل عيد. وكل عام وأنتم سعداء، كل عام وأنتم بخير.
  • أدام الله صفاء قلوبكم وطيب ودكم وجميل حضوركم، عيدكم مبارك كل عام وأنتم بخير.
  • عيدكم مبارك تقبل الله منا ومنكم كل عام وجميع الأحباب بألف خير وسلامة إن شاء الله.
  • أيضا بمناسبة عيد الفطر المبارك أرفع إليكم عائلتي أحبتي أصدقائي زملائي أصدق الأماني. وأجمل التهاني وكل عام وأنتم بخير.
  • تقبل الله طاعتكم، وأتمَّ بالعيد فرحتكم، وأقرَّ عينيكم بنصر أمتكم.
  • كل عام وقلوبكم بيضاء وكل عام وأنتم سعداء، كل عام وأنتم بخير.
  • كذلك أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا وعيد مبارك عليكم وعلينا.
  • أدام الله عليكم الأعياد دهوراً، وألبسكم من تقواه نوراً، عيدكم مبارك.
  • عيدكم مبارك تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ورزقنا وإياكم زيارة بيته المعظم وأدام علينا نعمة الإسلام والإيمان. وجمعنا وإياكم ومن تحبون مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى وكل عام وأنتم بخير.

 

 صور تهنئة عيد الفطر

بالإظافة إلى أرسال الرسائل والعبارات بمناسبة حلول عيد الفطر. يمكنكم اختيار صور العيد بشكل سهل وبسيط وارسالها لكل عزيز او صديق عليكم. لذلك قدمنا لكم بطاقات وكروت من أجمل الصور التي يتم تقديمها في المعايدات بمناسبة حلول عيد الفطر.

صور تهنئة عيد الفطر

أجمل صور تهنئة عيد الفطر

رسائل تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك 2023

  • جمعت لكم من الأمنيات ما يليق بكم وأرسلتها دعوات أرجوها لكم، كل عام وجميع الاحباب بألف خير وسلامة ان شاء الله.
  • تقف الكلمات عاجزة كيف أهنئ من هم أغلى ما في قلوبنا بعيد الفطر، كُل عام وأنتم بخير، سائلًا المولى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.
  • بمناسبة حلول العيد المبارك أهنئك، أعاده الله عليك بالخير واليمن والبركات متنيًا لك السعادة والتوفيق في جميع شؤون حياتك، والله ولي التوفيق.
  • كل عام وأنتم بخير باسمي وباسم عائلتي أتقدم للأهل والأصدقاء والأمتين العربية والاسلامية بتهنئتكم بحلول عيد الفطر السعيد وتقبل الله طاعتكم.

في الأخير نصل بكم لنهاية مقالنا هذا والذي قدمنا لكم فيه أحلى وأفضل العبارات والرسائل التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك 1444-2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *