موعد نزول حساب المواطن في رمضان 1445 شهر مارس 2024

موعد نزول حساب المواطن في رمضان 1445 شهر مارس 2024

موعد نزول حساب المواطن في رمضان 1445 ه‍ ؛ هو بطبيعة الحال معلومة غاية في الأهمية لكل المستفيدين من هذا الدعم المادي الذي يعمل على مساعدة الفئات المختلفة من المواطنين في المملكة العربية السعودية على مواجهة غلاء العيش وارتفاع الأسعار وما قد أسفرت عنه الإصلاحات الاقتصادية بالدولة من غلاء المعيشة ، وفيما يلي عبر موقع ثقفني ؛  سوف يتم توضيح موعد نزول دعم حساب المواطن لهذا الشهر مارس 2024م بالتفصيل.

موعد نزول حساب المواطن في رمضان 1445

لقد تم تحديد يوم الأحد الموافق 29 شعبان 1445 هـ لصرف دعم حساب المواطن الدفعة الجديدة، خاصة أن صرف الدعم دائمًا ما يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ، ولا يتم التأجيل إلا إذا وافق هذا اليوم إجازة رسمية، وبالتالي فليس هناك هذا الشهر تأجيل أو تقديم لموعد صرف حساب المواطن الدفعة رقم وسوف يتم الصرف في الموعد الرسمي مباشرةً، لأن يوم الأحد لن يوافق أي إجازة رسمية أو عطلة عمل.

موعد نزول حساب المواطن في رمضان 1445 شهر مارس 2024

موعد صرف حساب المواطن بالميلادي مارس 2024

سوف يوافق موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر يوم الأحد الموافق العاشر 10 مارس 2024م، حيث من المتعارف عليه أن إيداع الدفعة الجديدة من دعم حساب المواطن للمستفيدين يبدأ يوم العاشر من الشهر الميلادي الجديد، ومن ثم؛ ويكون في استطاعة المواطنين البدء في صرف المبالغ خاصتهم في اليوم التالي مباشرةً.

ولقد تم الإعلان رسميًا عن صرف حساب المواطن في موعده ، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للمواطنين ومساعدتهم على شراء مستلزمات وأغراض عيد الفطر المبارك قبل قدوم العيد بوقت كافي، حيث سوف يوافق أول أيام عيد الفطر هذا العام يوم 10 أبريل 2024 م الذي سوف يوافق بطبيعة الحال يوم الأول من شهر شوال لعام 1445 ه‍.

ويمكن لأي مواطن أو مواطنة من المستفيدين من دعم حساب المواطن التأكد من استحقاق الحصول على دعم حساب المواطن الدفعة الجديدة وصدور الأهلية لهم بسهولة وذلك من خلال  زيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو عبر تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم على بوابة حساب المواطن الرسمية.

شروط استحقاق حساب المواطن

هناك مجموعة من الشروط الأساسية التي لا بد من توافرها واستيفائها كاملة ؛ من أجل الحصول على أهلية صرف حساب المواطن ، ومن أهمها ، ما يلي:

  • لا بد أن يكون صاحب الطلب والمستحِق للدعم مواطن سعودي الجنسية.
  • أن يكون مقيم بشكل دائم داخل المملكة خصوصًا خلال آخر عام.
  • ألا يفوق الدخل الشهري له الحد الأدنى الذي وضعته الحكومة لاستحقاق حساب المواطن.
  • كما يجب تحديث البيانات تباعًا خصوصًا في حالة حدوث أي تغييرات فيما يخص عدد أفراد الأسرة أو الأبناء المتزوجين أو مستوى الدخل أو غيرها.
  • توضيح الحالة الاجتماعية للفرد وعدد أفراد الأسرة بدقة.
  • تقديم مفردات الراتب أو ما يؤكد قيمة الدخل الشهري بدقة.
  • فيمَا يخص النساء والأرامل والمطلقات ؛ لا بد من تقديم ما يؤكد الحالة الاجتماعية.
  • أن يكون هناك حساب بنكي فعال لاستلام الدفعات عليه ، مع ضرورة تقديم رقم أيبان صحيح
  • التسجيل عبر منصة بوابة حساب المواطن الرسمية على شبكة الويب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *