طريقة عمل الكحك الناعم بالسمن بكيلو من الدقيق

طريقة عمل الكحك الناعم بالسمن بكيلو من الدقيق

طريقة عمل الكحك الناعم بالسمن بكيلو من الدقيق، مع اقتراب نهاية شهر رمضان تبدأ ربات البيوت في البحث عن طرق مضمونة لعمل كحك العيد، بوصفة المحلات ويعطي نتيجة رائعة مثالية لعمل كحك ناعم يذوب بالفم مثل الجاهز تماما، فتابعوا معنا طريقة عمل الكحك بوصفة سهلة مضمونة.

مكونات عمل كحك العيد

  1. كيلو من الدقيق الابيض.
  2. عدد 2 كوب ونصف من السمن .
  3. نصف كوب من الماء أو الحليب حسب المتوفر لديك.
  4. كيس خميرة كامل.
  5. نصف كوب ماء دافئ.
  6. عدد 2 ملعقة كبيرة من السمسم.
  7. ملعقة صغيرة ريحة كحك.
  8. ملعقه كبيرة من سكر.
  9. نصف معلقه صغيره ملح.
  10. كوب واحد من سكر بودرة.

طريقة تحضير كحك العيد الناعم

  • أولا نقوم بوضع السمن في وعاء كبير ونرفعه على نار هادئة حتى يسخن جيدا، ثم نقوم بجلب وعاء كبير ونقوم بوضع فيه المكونات التالية كل من ( دقيق و السمسم و ريحة الكحك و رشة ملح) ثم نقوم بصب السمن الذي سبق تسخينه مسبقا بحظر على الدقيق و نقوم بالتقليب حتى يبرد الدقيق.
  • ثم في وعاء آخر نضع فيه كل من الخميرة ومعلقة السكر والماء الساخن، ثم نقوم بالتقليب وتترك العجينه لتتخمر لفترة لا تقل عن ربع ساعة.
  • ثم نكمل عملية العجن بأطراف الأصابع حتى يتشرب الدقيق السمن تماماً، ويترك لمدة عشر دقايق حتى يبرد ثم نضيف الخميرة ونكمل عملية العجن.
  • أثناء عمليه العجن نضيف كل من الحليب أو الماء الدافئ حسب المتوفر، ونكمل عمليه العجن مع أخذ قطع من العجين وتشكيلها تكون متماسكه ولا يوجد بها تشققات، ثم نقوم بتغطية العجين وتترك في مكان هادئ حتى تخمر جيدا لفترة لا تقل عن ساعة كاملة.
  • ثم بعد أن تخمر العجين جيداً تقوم بعمل كرات من العجينة ونقوم بفردها ونضع في كل كرة مفرودة الحشوة في المنتصف، ونقفل العجينة عليها بأحكام ويمكن أيضاً أن نزينها حتى تعطي شكل جميل.
  • وفي النهاية نقوم بجلب صينية كبيرة غير مدهونة بالزيت ونضع فيها قطع الكحك ونقوم بوضع الصينية في الفرن الساخن مسبقاً على درجة حرارة مرتفعة، لفترة لا تقل عن نصف ساعة أو حتى يتحول لونها للون الذهبي من الأسفل ونقوم بعدها بفتح الشواية حتى يتحول لونها من الأعلى للذهبي أيضاً وهكذا يكون الكحك جاهز للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *