طريقة عمل بان كيك اللوتس المميزة بسهولة

طريقة عمل بان كيك اللوتس المميزة بسهولة

بان كيك اللوتس هو حلى شهير ولذيذ يعتبر من الوصفات المحببة لدى العديد من عشاق الحلويات. يتميز بطعمه اللذيذ الذي ينتج عن استخدام عجينة اللوتس المميزة، وهي عجينة ذات نكهة قوية وفريدة من نوعها. يمكن تناول بان كيك اللوتس في أي وقت من اليوم، وهو خيار مثالي لتناول القهوة أو الشاي في الصباح أو المساء، أو كحلويات للأطفال.

مقادير بان كيك زبدة اللوتس
مقادير بان كيك زبدة اللوتس

 

طريقة بان كيك اللوتس

مقادير بان كيك زبدة اللوتس

  • ٢ بيضات
  • ١/٢ ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة
  • ٢ موز
  • ٢ ملعقة كبيرة من السكر
  • ٢ كوب دقيق
  • ٢ كوب حليب
  • رشة صغيرة من الملح
  • كريمة لوتس حسب الحاجة
طريقة بان كيك بزبده اللوتس
طريقة بان كيك بزبده اللوتس

 

طريقة بان كيك بزبده اللوتس

يتم وضع البيض والفانيليا في الخلاط الكهربائي وإضافة السكر، ومن ثم يبدأ الخفق على سرعة عالية. يضاف الحليب والموز، ويتم الخلط مرة أخرى حتى تتجانس المكونات. يضاف الدقيق بالتدريج مع استمرار الخلط حتى تتجانس المكونات. يسخن مقلاة غير لاصقة على نار هادئة، ثم يضاف مقدار من الخليط ويترك حتى يتماسك. يقلب البان كيك عندما يصبح لونه بنياً فاتحاً، ويترك ليستوي من الجهة الثانية. يتم تقديم البان كيك في طبق التقديم، ويتكرر الأمر حتى انتهاء الكمية. يتم تزيين البان كيك باللوتس، ويقدم على مائدة الفطور.

 

طريقه تقديم بان كيك اللوتس

يُمكن تقديم بان كيك اللوتس بطريقة بسيطة عند رشها بالسكر الناعم أو رشة من السكر البودرة، وذلك لإضفاء لمسة رقيقة من الحلاوة عليها.

ويُمكن أيضًا تزيين بان كيك اللوتس بالكريمة الحلوة، حيث يُمكن استخدام كريمة اللوتس المصنوعة خصيصًا لهذه الحلوى، أو استخدام كريمة الحليب المغلي ويُمكن إضافة اللوتس إليها لإضفاء نكهة مميزة. كما يُمكن تزيينها بالشوكولاتة المذابة أو قطع الشوكولاتة اللذيذة، مع إضافة قطع اللوتس لإبراز النكهة الشهية لهذه الحلوى.

فوائد بان كيك زبدة اللوتس

يحتوي بان كيك اللوتس على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون والكوليسترول، مما يجعله خياراً صحياً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الوزن الزائد وأمراض القلب. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي بان كيك اللوتس على مضادات الأكسدة والألياف الغذائية الهامة التي تعزز صحة الجهاز الهضمي وتحسن صحة الجلد والشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *