جمعيات تقبل زكاة الفطر في الرياض وجدة 2023

جمعيات تقبل زكاة الفطر في الرياض وجدة 2023

زكاة الفطر زكاة للأبدان في شهر رمضان قد فرضت على المسلمين في السنة الثانية من الهجرة النبوية، وذلك بقصد تطهير النفس من آثار اللغو والرفث والعصيان في نهار رمضان ولجلب الفرح والسرور للفقراء والمحتاجين في يوم العيد، ومن خلال السطور التالية سوف نستعرض لكم جمعيات تقبل زكاة الفطر في جدة والرياض 2023، ثم نتعرف على قيمة زكاة الفطر 1444 بالريال السعودي.

جمعيات تقبل زكاة الفطر في السعودية 2023

توجد في المملكة العربية السعودية العديد من الجمعيات الخيرية التي تقبل زكاة الفطر من الصائمين وتقوم بتوزيعها في مصارفها الشرعية كما حددها الشرع للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم والرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل، ومن هذه الجمعيات ما يلي:

  • جمعية نماء الأهلية: وهي من الجمعيات التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتعمل الجمعية على مساعدة المحتاجين وتخفيف الأعباء عنهم.
  • جمعية البر بجدة: وتعد من الجمعيات الخيرية التي تقدم العديد من الخدمات والمشاريع الإنسانية والبرامج الخيرية والتي منها الرعاية الصحية وكفالة الأسرة وكفالة الأيتام وإفطار الصائم وتقديم كسوة العيد وزكاة الفطر.
  • جمعية نفع الخيرية: وتقوم الجمعية بتطوير الأنشطة الثقافية والصحية وتعمل على تنمية الأعمال الخيرية والخدمات الاجتماعية وزيادة الوعي العلمي والثقافي ومن أهم خدماتها كفالة الأيتام والمشاريع العلاجية والصدقات.
  • جمعية إنسان بالرياض: وهي من الجمعيات الخيرية تهتم بالأيتام وتعمل على تقديم المساعدات إلى مستحقيها بجانب فروعها العديدة التي تنتشر في كافة أنحاء مدينة الرياض، وتشرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • جمعية البر الأهلية بالرياض: وتشرف عليها وزارة العدل والتنمية الاجتماعية وتعمل الجمعية على إقامة المشاريع الإنسانية والخيرية من أجل تحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.
  • جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة: وهي من الجمعيات التي تهتم بتحفيظ القرآن الكريم، وتعمل على تقديم الخدمات الخيرية والتبرعات والمساعدات إلى مستحقيها عبر عدة مشاريع منها كفالة الأجزاء وهدية العيد والوقف وغيرها.

جمعيات تقبل زكاة الفطر في الرياض

يبحث الكثير عن جمعيات تقبل زكاة الفطر في الرياض لكي يضع الصائم زكاة فطره في مكان صحيح أمين لكي تصل الزكاة إلى مستحقيها حيث أن هذه الجمعيات تقوم بعمل دراسة معمقة للتأكد من أحقية المستفيدين الذين تقدم لهم الزكاة، ومن هذه الجمعيات في الرياض جمعية البر الأهلية وهي تتلقى زكاة الفطر قبل العيد بيومين وذلك عبر قنوات الدفع المتاحة من خلال المقر الرئيسي لها في مدينة الرياض طريق الملك فهد، حي التمازية، أو الدفع الالكتروني عبر الموقع الالكتروني الخاص بها، أو التحويل البنكي لحسابات الجمعية في البنوك السعودية، أيضاً توجد بمدينة الرياض جمعية إنسان حيث يمكن دفع زكاة الفطر من خلال الدفع النقدي لأحد فروع الجمعية بالرياض أو التحويل البنكي أو الصراف الألي.

قيمة زكاة الفطر 1444 بالريال السعودي

تعتبر قيمة زكاة الفطر 1444 بالريال السعودي إحدى الأمور الهامة لدى السعوديين، حرصاً منهم على إخراجها قبل العيد، حيث أعلنت وزارة الأوقاف السعودية أن قيمة زكاة الفطر 1444 نقداً تكون مبلغ قدره ثلاثون (30) ريالا سعوديا عن الفرد الواحد سواء كان صغيراً او كبيراً، ويجب على الصائمين الالتزام بهذه القيمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *