عاجل صرف المكرمة الملكية رمضان 1444 بتوجيه من الملك سلمان والإيداع خلال ساعات

عاجل صرف المكرمة الملكية رمضان 1444 بتوجيه من الملك سلمان والإيداع خلال ساعات

أصدر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، توجيه بصرف المكرمة الملكية رمضان 1444، وذلك لمستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث يبلغ إجمالي المعونة بأكثر من 3 مليار ريال سعودي، حيث تقرر أن يكون نصيب العائل 1000 ريال سعودي، ومبلغ 500 ريال للتابع،على أن يتم إيداع المبالغ بحسابات المستفيدين خلال ساعات، هذا وتحتل معونة رمضان أمية كبيرة نظراً لكونها مبلغ مناسب لسد احتياجات مستفيدي الضمان، وتوفير مستلزمات شهر رمضان والعيد، فقد تنبأنا في وقت سابق بهذا الموعد الذي كان ينتظره الكثيرين.

موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1444

بعد توجيه خادم الحرمين الشريفين بصرف معونة رمضان 1444، تبدأ حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي في استقبال المبالغ خلال الساعات القادمة حسب التصريح الرسمي بذلك، هذا ويستفيد من المكرمة عدد كبير من الأسر المسجلة على الضمان الاجتماعي.

قيمة معونة رمضان 1444

حدد التوجيه الصادر من جلالة الملك سلمان قيمة المكرمة الملكية رمضان، وذلك على النحو التالي..

العائل 1000 ريال سعودي
التابع 500 ريال سعودي

شروط صرف معونة رمضان

للحصول على معونة رمضان 1444، يجب أن تكون من مستفيدي نظام الضمان الاجتماعي، وتنطبق عليك شروط الاستحقاق لنظام الضمان وهي كالتالي..

  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية أو من حاملي بطاقات التنقل.
  • يكون مقيم إقامة تامة داخل المملكة.
  • ألا يزيد الدخل الشهري عن 3000 ريال سعودي.
  • لا يكون لدي المستفيد عقارات أو أصول بمبالغ ضخمة.

المكرمة الملكية

هي معونة مالية يتم تقديمها للأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي.

فهي أسر أكثر احتياجاً وفقراً، ويتم صرفها بصفة مستمرة خلال شهر رمضان.

كمساعدة لتوفير الاحتياجات المعيشية اللازمة لهذه الأسر خلال الشهر الكريم، ولم يتم وضع توقيت محدد لها، فقد تم صرفها من قبل في أول الشهر ومرة أخري أخر الشهر، وهذا العام تم تحديد موعدها اليوم الأربعاء الموافق 5 أبريل 2023، الموافق 14 رمضان 1444، أي في منتصف شهر رمضان تقريباً.

الفئات المستفيدة من المعونة

يستفيد من المكرمة الملكية مستفيدي الضمان الاجتماعي، من الأسر الفقيرة والأرامل والأيتام والمطلقات وكبار السن، حيث يعتبر نظام الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، أحد أهم برامج الحماية الاجتماعية التي يستفيد منها عدد من الأسر الفقيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *