كيفية الاستعلام عن مخطط ولي العهد السكني بالتفصيل وموعد التقديم به 1444

سكني مخطط ولي العهد، وزارة الإسكان في السعودية هي المسؤول الأول عن الوحدات والأراضي السكنية في السعودية كما وتوفر لبعض الفئات من الأشخاص السعوديين عدد من التمويلات بهدف مساعدتهم على التملك وأن يكون لهم شأن أفضل لا سيما الفئات التي هي في حاجة إلى ذلك ومساعدتهم على التخلص من التأجير، ولكن للتقديم في مخطط سكني التابع لولي العهد للحصول على قطعة أرض سكنية مجانية يجب أن يتعرف المتقدم على شروط الخدمة وأيضًا متطلباتها وفي سطورنا القادمة نوضح لكم كل ذلك.

الاستعلام عن المخطط السكني لولي العهد

سكني مخطط ولي العهد

تم الإعلان عن هذا المخطط السكني منذ مدة قصيرة إذ بدء التقديم به مع نهاية شهر مارس السابق لهذا العام تحديدًا في الثلاثين من هذا الشهر، لهذا هناك إقبال كبير من قبل السعوديين على هذا البرنامج منذ انطلاق الساعة الثالثة عصرًا هذا اليوم وكان هناك الكثير من الضغط على الموقع بسبب رغبة الكثيرين في الاستفادة منه والحصول على قطعة سكنية مجانية، وتم توضح نقاط الاستعلام عن المخطط كما يلي:

  • الانتقال إلى بوابة سكني الإلكترونية مباشرةً ثم من الصفحة الأولى التي تظهر أمامنا يضاف رقم التعريف القومي الخاص بالفرد نفسه وذلك في حقله الخاص به.
  • بعد إضافة الرقم تأتي خطوة التحقق بعد النقر تبويب تحقق ومن ثم ننتقل إلى الخطوة التالية بالنقر على استعلام بالهوية الوطنية.
  • عند الانتهاء من نقل رقم الهوية بنفس الشكل يتم النقر على استعلام لتوضيح تفاصيل المخطط السكني المطلوبة.

طريقة التقديم على مخطط ولي العهد السكني

وطريقة التقديم بسيطة لا سيما أنها متاحة من خلال الجوالات فبخطوات مرتبة نوضحها لكم فيما يلي يتم التقديم في هذا البرنامج بسهولة:

  • في الموقع الإلكتروني سكني على العميل أن ينشأ حساب شخصي له بالموقع ثم استخدامه في التسجيل المباشر به للوصول إلى الخطوة التالية.
  • تحديد نوعية المشروع والمنطقة التي تلائم العميل ضمن المشاريع المتاحة في هذا الوقت إذ أنه بمجرد اختيار المكان سيتم اظهار بقية التفاصيل للاطلاع عليها.
  • تحدد القطعة مرة أخرى قبل الضغط على البحث وبذلك يتم الحجز ولتأكيده يرسل الموقع رسالة نصية للجوال لتوقيع العقد وإتمام الحجز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *