طريقة عمل بسبوسة البرتقال بطريقة مميزة وسهلة مكتوبة

طريقة عمل بسبوسة البرتقال بطريقة مميزة وسهلة مكتوبة

إذا كنتِ من عشاق الحلويات، فإن بسبوسة البرتقال ستكون وصفة مثالية لتضيفيها إلى قائمة وصفاتك المفضلة. فهي حلوى شهية ولذيذة تتميز بنكهة البرتقال المنعشة والمميزة. كما أن تحضيرها بسيط وسهل، ويمكن تقديمها في المناسبات الخاصة أو الاحتفالات. في هذه المقالة، سنتعرف على طريقة تحضير بسبوسة البرتقال بخطوات سهلة وواضحة، لنتمكن من تحضيرها بكل سهولة في المنزل.

مقادير تحضير بسبوسة البرتقال
مقادير تحضير بسبوسة البرتقال

طريقة عمل بسبوسة البرتقال وجوز الهند

مقادير تحضير بسبوسة البرتقال

2 كوب سكر.لبلبل
1 كوب ماء.
1 كوب عصير برتقال.
3 بيضات.
نصف كوب سكر.
فانيليا.
نصف كوب عصير برتقال.
نصف كوب زيت.
نصف كوب زبادي.
1 كوب سميد.
1 كوب دقيق.
نصف كوب جوز هند.
ملعقة بيكنج باودر.

طريقة عمل بسبوسة بالبرتقال والسميد
طريقة عمل بسبوسة بالبرتقال والسميد

 

طريقة عمل بسبوسة بالبرتقال والسميد

لتحضير بسبوسة البرتقال، نضع في الخلاط الكهربائي البيض والسكر وبشر البرتقال والفانيليا وعصير البرتقال والزيت والزبادي ونخلطها جيداً لمدة 4 دقائق. بعد ذلك، نأخذ بولة ونضع فيها السميد والدقيق وجوز الهند، ثم نقلبهم جيداً. نسكب خليط البرتقال فوق المكونات الجافة ونقلب حتى يتمازج الخليط بشكل جيد. يجب التأكد من عدم إلتصاق أي شيء في القاع. بعد ذلك، نأخذ صينية بمقاس 30*35 وندهنها بقليل من الزبدة. نسكب خليط البسبوسة في الصينية ونساوي السطح جيداً. نضع الصينية في الفرن المحمى مسبقاً على درجة حرارة 170 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة. نحضر البسبوسة من الفرن ونقطعها وهي ساخنة. يمكن تقديمها مع القطر البارد.

ماذا يفعل البرتقال في جسم الانسان؟

زيادة مستويات الطاقة: فسبوسة البرتقال تحتوي على السكريات والكربوهيدرات البسيطة التي تمد الجسم بالطاقة وتحافظ على نشاطه طوال اليوم.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي: تحتوي السبوسة على الألياف الغذائية التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتعزز حركة الأمعاء.

تحسين الصحة العامة: يحتوي عصير البرتقال الذي يستخدم في تحضير سبوسة البرتقال على فيتامين C الذي يعزز الجهاز المناعي ويحمي الجسم من الأمراض.

مصدر للمغذيات: تحتوي سبوسة البرتقال على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، مثل فيتامين B6 والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم.

طرق التقديم بسبوسة بالبرتقال مكتوبة

يُعد تقديم سبوسة البرتقال مع فنجان من القهوة أو الشاي من أشهر طرق التقديم، ويُمكن إضافة بعض الحليب أو السكر على القهوة أو الشاي ليتمتزج النكهات بطريقة رائعة.

ويمكن تقديم سبوسة البرتقال إلى جانب الآيس كريم، ما يجعلها تحلايةً مميزةً خاصةً في فصل الصيف.

ويُمكن استخدام الكريمة المخفوقة لتزيين سبوسة البرتقال، وتقديمها كحلوى لذيذة بعد العشاء أو الغداء.

ويُمكن إضافة قطع من الفواكه المتنوعة إلى سبوسة البرتقال، مثل الفراولة أو الكيوي أو الموز، وهذا يزيد من قيمتها الغذائية ويعطيها مزيدًا من النكهة والطعم اللذيذ.

ويمكن تقديم سبوسة البرتقال في أطباق تقديم فاخرة وذلك بإضافة بعض الزينة والتزيين عليها، مثل رش القرفة أو رش السكر البودرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *