لصفين لولى.. وصفة لتبيض الأسنان بمكونات منزلية بسيطة ستصبح ناصعة البياض

لصفين لولى.. وصفة لتبيض الأسنان بمكونات منزلية بسيطة ستصبح ناصعة البياض

العديد من الوصفات الطبيعية أثبتت قدرتها في تحقيق المطلوب منها خلال وقت قياسي، ومنها وصفة لتبيض الأسنان بمكونات طبيعية 100% لا تؤثر بالسلب على مينا الأسنان ولا تؤدي إلى تآكلها، خاصة وأنها من الأجزاء الحساسة بجسم الإنسان التي تحتاج إلى عناية خاصة بها بشكل يومي دون إجهادها باستخدام منظفات تقوية تؤدي لتآكل المينا يضعفها وتتسبب في حساسية اللثة ونزيفها، لذا نوضح العديد من الوصفات التي يمكن الاستعانة بالمتوافر منها لديك.

وصفة لتبيض الأسنان

  • من الوصفات الطبيعية الجبارة لتبيض الأسنان وصفة زيت الزيتون، فقط أثبتت جدارتها في تحقيق المطلوب منها، ويتم استخدامها من خلال وضع القليل منه على قطنة بيضاء ثم تمريرها على الأسنان من الداخل والخارج، ومع المواظبة على وضعها يتم الحفاظ أيضًا على اللثة بل وتقيها من النزيف وتحميه الأسنان من التعرض للتسوس.
  • وصفة عصير الليمون تمنحك أسنان بيضاء، حيث يتم استخدامها من خلال خلط بعض قطرات عصير الليمون مع صودا الخبز، ثم فرك الأسنان بها عبر الاستعانة بفرشاة أسنان، ولكن يجب استخدام تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع حتى لا تؤثر بالسلب على مينا الأسنان الطبيعية.

تبيض الأسنان في يوم واحد

  • خل التفاح: للحصول على التبييض المطلوب في يوم واحد يمكن الاستعانة بحمض التفاح، فهو يساهم بشكل كبير في التخلص من البقع الصفراء، من خلال خلطه بكمية مناسبة من الماء، ثم فرك الأسنان بها بواسطة فرشاة وجعلها أكثر بياضًا وإشراقًا.
  • زيت جوز الهند: من الزيوت الطبيعية الجبارة في التخلص من اصفرار الاسنان وتطهيرها بشكل كبير. ويمكن الاستعانة به من خلال فركها بواسطة فرشاة أسنان لمدة ربع ساعة يوميًا.
  • قشر الموز: يتضمن مكونات تعمل على تبيض الأسنان لاحتوائه على البوتاسيوم والمغنيسيوم الفعلان في التخلص من البقع الصفراء.

أسباب اصفرار الأسنان

هنالك العديد من العوامل التي تتسبب في تعرض الأسنان للإصفرار. كما نعرض أبرزها فيما يلي:

تناول بعض الأطعمة من الأسباب الرئيسية في اصفرار الطبقة الخارجية. كما يتسبب في تراكم الترسبات بشكل كبير ويجعلها تبدو باللون الأصفر.

تآكل طبقة المينا الصلبة من الأمور المتسببة في تعرضها للاصفرار. وهذا يمكن أن يحدث نتيجة استخدام صودا الخبز بشكل يومي ومتكرر. كما ساهمت في ظهور العاج الداخلي للأسنان. فبعض الوصفات كثرة استعمالها تؤدي لنتائج عكسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *