دعاء يوم 12 من رمضان 2023 – 1444.. إقرأ أدعية اليوم الثاني عشر من رمضان مكتوبة

دعاء يوم 12 من رمضان 2023 – 1444.. إقرأ أدعية اليوم الثاني عشر من رمضان مكتوبة

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان، حيث يرغب المسلمون في الاطلاع على دعاء هذا اليوم من رمضان لأجل ترديده بصيغ متعددة يتضرع بها العبد إلى ربه في ساعات النهار وفي جوف الليل يدعوه ويناجيه ويخاطبه بكل خلجات قلبه وجوارحه، فيتلطف المولى الكريم على عبده ويغدق عليه من مَنِّه وعطاياه، وعبر السطور التالية سوف نتعرف على أدعية اليوم الثاني عشر من رمضان 2023، ودعاء يوم 12  من رمضان 2023 مكتوبة.

دعاء يوم 12 من رمضان 2023

يعد دعاء يوم 12 من رمضان 2023 مصباح لظلمات النفس يشدّ الإنسان إلى خالقه ليذكره على الدوام وليعيش معه و يستلهم معاني الكمال، ومن أفضل أدعية هذا اليوم ما يلى:

  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَ أَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ.

  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَ التَّنْبِيهَ، وَ أَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَ التَّمْوِيهِ، وَ اجْعَلْ لِي نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ.

  • للهم في هذا اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك نسألك الخير والتقى والعفاف والغنى وحسن الختام، اللهم وفقنا لعمل الخير واسترنا فوق الأرض واسترنا تحت الأرض واسترنا يوم العرض عليك يا كريم.

  • اللهم يا رحمن يا رحيم، يا واسع المغفرة، يا رجاء السائلين، اللهم أعني في هذا اليوم الثاني عشر من رمضان على العبادة، وأعني على الخير، وأعني على حب المساكين و مساعدتهم وتقديم يد العون لمن يحتاجني من المسلمين يا كريم.

  • اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَ كَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَ الْعِصْيَانَ، وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَ النِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ.

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِعْلَ الخَيْرَاتِ، وَتَرْكَ المُنْكَرَاتِ، وَحبَّ المَسَاكِيِنِ. وَأَنْ تَغْفِرَ لِي وَتَرْحَمَنِي، وَإِذَا أَرَدْتَ فِتْنَةَ قَوْمٍ فَتَوَفَّنِي غَيْرَ مَفْتُونٍ. وَأَسْأَلُكَ حُبَّكَ، وَحُبَّ مَنْ يُحِبُّكَ، وَحُبَّ عَمَلٍ يُقَرِّبُنِي إِلى حُبِّكَ.

دعاء ثاني عشر يوم رمضان 2023

نذكر لكم مجموعة قيمة من دعاء ثاني عشر يوم رمضان 2023 التي ندعو بها في هذا اليوم وهي كالتالي:

  • في يوم 12 رمضان نسأل الله رب العالمين الفرج العاجل غير الآجل عنا وعن جميع أمة المسلمين، اللهم وفق أمة الإسلام للخير وأجر على يديها الخير يا رب العالمين.

  • اللهم إنّي أسألك بما سألك به حبيبنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم، أسألك الجنة وأستجير بك من النار، اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار، اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار يا عزيز يا غفار.

  • اللهم إن لي في اليوم الثاني عشر من رمضان عبادات كثيرة تقلبها مني قبولًا حسنًا، اللهم تقبل مني كل عمل أقوم به خالصًا لوجهك الكريم وتقبل مني الصيام فيما مضى من رمضان وتقبل مني الصيام فيما سوف يأتي من شهر رمضان يا كريم.

  • اللهم وفر حظي فيه من النوافل، وأكرمني فيه بإحضار المسائل، وقرب فيه وسيلتي إليك من بين الوسائل، يا من لا يشغله إلحاح الملحين.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.

  • اللهم يا واسع المغفرة، يا عظيم الشأن، اللهم يا كريم يا كريم، يسر لي كل أمر عسير، واجعلني من عبادك الراشدين الصالحين، الذين قلت فهم: لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2023

يحرص الصائمون على معرفة دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان 2023 لكي يستثمروا كل دقيقة تمرّ في شهر رمضان بشكلٍ جيد ونافع وبشكلٍ مكثّف كل يوم، والإقبال على الله في إحساس عميق بالحاجة إليه، فيتوجّه العبد إلى ربه بروح مؤمنة، مملوءة بالأمل والثقة والرجاء، عسى أن تصيب هذه الأدعية ساعة إجابة فينال العبد من ربه ما يسعده الدنيا والآخرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *