الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية 1444 عبر reef.gov.sa وشروط الحصول على الدعم

الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية 1444 عبر reef.gov.sa وشروط الحصول على الدعم

الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية، لا شك في أنه من المواضيع التي تهم كل من يعملون في قطاع الزراعة قبل موعد نزول دعم ريف 1444 لهذا الشهر. وتحرص الحكومة على تقديم الدعم للمستفيدين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة، ويمكن الاستعلام عن حالة الطلب من خلال منصة reef على الإنترنت، هذا وقد تم الكشف عن موعد صرف دعم ريف أبريل 2023، ويكون في أول يوم من كل شهر ميلادي، ويستمر الصرف لمدة عشرة أيام كاملة، ولكن موعد الصرف لشهر رمضان 1444 صادف يوم إجازة هذه المرة وهو يوم السبت، لذلك تم تأخير موعد الصرف إلى اليوم الثاني من الشهر، سنوضح لكم طريقة استعلام دعم ريف 1444، تابعوا معنا.

الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية

من أجل الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية، لا بد من أن يقوم المستخدم بالدخول إلى بوابة ريف الإلكترونية التي وضعتها وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية. ويمكن لكل مستفيد الاستعلام عن حالة الطلب في دعم ريف من خلال الدخول عبر بوابة reef ثم يتبع الخطوات البسيطة التالية التي سنشرحها لكم فيما يلي:

  1. الدخول إلى موقع دعم ريف على الإنترنت
  2. اكتب كل من اسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المخصص له
  3. انقر على خيار الخدمات الإلكترونية، ثم اختر الاستعلام عن الدعم الريفي برقم الهوية الوطنية
  4. يتوجب عليه إدراج رقم الطلب الخاص به ثم رقم الهوية الوطنية
  5. يضغط على زر البحث، وستظهر له كل البيانات الخاصة بالمستخدم.

شروط برنامج دعم ريف

حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة الشروط المطلوبة في المتقدمين للحصول على دعم ريف. وهي ألا يكون سن المتقدم أكثر من 21 عاما، كما يشترط أن يكون عاملا في مهنة تابعة للقطاع الريفي. أيضا لا يجب أن تتجاوز قيمة دخله الشهري ستة آلاف ريال سعودي. كما يجب أن يمتلك وثيقة العمل الحر من طرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أيضا يجب أن يلتزم بكل الضوابط المطلوبة المعتمدة من البرنامج.

بهذا نصل إلى ختام مقال قدمنا لكم فيه موضوع الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية 1444. وذكرنا أبرز الشروط التي وضعتها وزارة البيئة والمياه والزراعة والتي يجب أن تتوفر في المتقدمين للحصول على الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *