كم يوم إجازة عيد الفطر في السعودية 1444 للقطاع الحكومي والخاص

يرغب الكثيرين من المواطنين والمقيمين في معرفة كم يوم إجازة عيد الفطر في السعودية، وذلك بالتزامن مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، ولمعرفة موعد اجازة عيد الفطر في السعودية للقطاعين الحكومي والخاص، يمكنك متابعتنا عبر موقع ثقفني.

حيث يترقب عدد كبير منهم للاحتفال بمجيء هذا العيد المبارك. الذي تعتمده المملكة وكافة البلاد العربية كإجازة رسمية داخل كلا القطاعين الحكومي والخاص. وكذلك المدارس والجامعات والمعاهد.

كم يوم إجازة عيد الفطر في السعودية

تعتبر إجازة عيد الفطر المبارك من الإجازات الرسمية المعتمدة داخل المملكة. حيث تحصل الأفراد العاملين داخل القطاع الخاص. وكذلك القطاع الغير ربحي على عطلة رسمية تستمر لمدة تصل إلى أربعة أيام، ويتم بدء الإجازة خلال اليوم التالي لليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان.

كم يوم إجازة عيد الفطر في السعودية 1444 للقطاع الحكومي والخاص

اجازة عيد الفطر القطاع الحكومي

أما بالنسبة إلى القطاع الحكومي فقد تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أمداد العاملين الإجازة التي يستحقونها وتكون مدفوعة الأجر، ويتم بدء الإجازة خلال اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان الذي سيوافق اليوم الثالث عشر من شهر أبريل، وبناء على قانون العمل السعودي سوف يتم استمرار الإجازة حتى يوم الأربعاء الذي سيوافق اليوم التاسع من شهر شوال.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك في البنوك

أعلن البنك المركزي السعودي عن موعد إجازة عيد الفطر، حيث يتم بدئها خلال اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان. الذي سيوافق اليوم السابع عشر من شهر أبريل. وسوف تستمر الإجازة حتى اليوم الخامس والعشرين من شهر أبريل. كما أكد البنك أنه يوجد عدد من الفروع سوف تظل مستمرة في عملها بهدف خدمة الأفراد المعتمرين.

اجازة طلاب المدارس السعودية

وبالنسبة إلى إجازة عيد الفطر داخل المدارس والجامعات. فقد حددت وزارة التعليم السعودية أنها ستبدأ خلال اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان. وتستمر حتى اليوم السادس من شهر شوال. ليستمر الطلاب في الدراسة حضوريا للانتهاء من الفصل الدراسي الثالث.
والجدير ذكره أنه من الممكن أن يختلف موعد اولى أيام عيد الفطر المبارك. عن اليوم الأول من شهر شوال ١٤٤٤ حيث يتم تحديد هذا اليوم بناء على الرؤية الشرعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ