تقديم الاستخبارات العامة 1444 وشروط التقديم عبر بوابة رئاسة الاستخبارات gip.gov.sa

تقديم الاستخبارات العامة 1444 وشروط التقديم عبر بوابة رئاسة الاستخبارات gip.gov.sa

تقديم الاستخبارات العامة 1444، هي محل بحث لدى العديد من المواطنين السعوديين حاليا، وقد أعلنت عنها رئاسة الاستخبارات العامة بالسعودية. ويتم التقديم إلى الوظائف الشاغرة بطريقة إلكترونية وفق مجموعة من الشروط المطلوبة، وتتمثل مهمة الاستخبارات في الحفاظ على سلامة أمن البلاد وتوفير الاستخبارات الاستراتيجية وتقديم جميع البيانات المطلوبة إلى المسؤولين، والاستخبارات العامة تقديم يكون من خلال موقع الاستخبارت العامة على الإنترنت، ومن خلالها يمكنكم الاستعلام أيضا عن نتائج القبول فور ظهورها بعد اعتمادها من الجهات المعنية، وسنتعرف في هذا المقال على الخطوات التي يجب على المتقدم اتباعها وكل التفاصيل المتعلقة بموضوع وظائف الاستخبارات العامة 1444 في السعودية من خلال موقع ثقفني، تابعوا معنا.

تقديم الاستخبارات العامة 1444

إن تقديم الاستخبارات العامة 1444 كما أشرنا من قبل يكون بطريقة إلكترونية، ويكون هذا بداية من الأحد 11 رمضان 1444 الموافق 02 أبريل 2023 ويستمر إلى غاية يوم الخميس 15 من رمضان 1444، وللتسجيل في وظائف رئاسة الاستخبارات العامة يجب أن يكون المتقدم حائزا على الشروط المطلوبة ولديه كل المستندات الثبوتية، ويقوم بالتقديم من خلال اتباع ما يلي:

  1. أولا: الدخول إلى رابط موقع رئاسة الاستخبارات العامة
  2. ثانيا: يجب أن يدخل المتقدم إلى الصفحة الرئيسية، ثم يختار تسجيل الدخول
  3. ثالثا: في الخطوة الموالية يدرج اسم المستخدم وكلمة المرور، وستظهر له الوظائف المتاحة ويختار منها وظائف الاستخبارات العامة تقديم
  4. رابعا: يتوجب عليه الدخول للوظائف ثم تعبئة استمارة التسجيل ويضيف كل المعلومات الشخصية المطلوبة بدقة، منها الاسم وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني وغيرها
  5. أخيرا ينقر على زر حفظ ثم يقوم بتقديم الطلب.

شروط وظائف الاستخبارات العامة

هناك العديد من شروط الاستخبارات العامة تقديم التي يجب أن تتوفر في كل المتقدمين للوظائف. الشرط الأساسي المعروف هو أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية، ويكون سنه أكثر من 18 ولا يتجاوز 30 سنة. إذا كان المتقدم متزوجا يجب أن تكون زوجته سعودية الجنسية، كما ينبغي أن يتحلى بحسن السيرة ولا يكون لديه أي سوابق عدلية.

بالإضافة إلى ما سبق من الشروط، يجب أن يجتاز المتقدم الاختبار الطبي ويتحلى باللياقة البدنية الكافية. كما يلزم أن يكون ناجحا بمعدل ستون بالمئة في كل امتحانات التخصص وينجح في المقابلة الشخصية, وأهم شرط أيضا هو ألا يكون قد سبق وتم فصله من أي جهة عسكرية أو مدنية.

سلم رواتب الاستخبارات العامة مع البدلات 1444

  • راتب الجندي 8,000 ريال سعودي.
  • راتب الجندي اول 7,400 ريال سعودي.
  • يبلغ راتب العريف في الاستخبارات العامة ثمانية آلاف وتمان مئة  ريال سعودي.
  • راتب وكيل الرقيب في الاستخبارات العامّة عشرة آلاف ريال سعودي.
  • راتب الرقيب  11,000 ريال سعودي.
  • بدل الميدان  بـ 500 ريال سعودي.
  • يقدر بدل حظر  بـ 600 ريال سعودي.
  • بدل النقل 500 ريال سعودي.
  • أيضا بدل إرهاب يصل حتى  25% من الراتب الإجمالي الشهري للضباط والأفراد حسب درجة كلاً منهم.
  • بدل إعاشة 500 ريال سعودي.
  • يقدر بدل أمن  35% من الراتب الإجمالي الشهري للضباط والأفراد حسب درجة كل منهم.
  • بدل خصم التقاعد 289 ريال سعودي.
  • بدل خطر 600 ريال سعودي.
  • يبلغ بدل تأهب 950 ريال سعودي.
  • بدل شهادة ـ 300 ريال سعودي.
  • علاوة فنية تقدر بـ 950 ريال سعودي.

التواصل مع الاستخبارات العامة

من أجل التواصل مع الجهات المعنية القائمة على شؤون رئاسة الاستخبارات العامة في السعودية تم وضع العديد من طرق التواصل. ويكون هذا إما من خلال الاتصال على الرقم المباشر 1299، أو عبر البريد الإلكتروني المخصص لذلك. ويهتم الناس بهذا النوع من الوظائف لأنها تمنح للموظفين عدة مزايا، منها الراتب المجزي بحيث يصل راتب الرقيب إلى 9000 حتى 11000 ريال.

معلومات عن الاستخبارات العامة السعودية

بعد الإعلان عن وظائف الاستخبارات المعلن عنها في المملكة العربية السعودية. يتساءل العديد من الأفراد عن المنشآت التي سيعملون فيها. وقد تأسست الاستخبارات العامة السعودية منذ سنة 68 سنة وقد تأسست سنة 1955. وتم إنشاؤها بغرض تحقيق الأمن القومي في المملكة من خلال الكشف عن المؤامرات التي يتم التخطيط لها بمختلف أنواعها، سواء كانت داخلية أو خارجية.

مدة دورة الاستخبارات

هناك خمس مراحل تمر بها دورة الاستخبارات في السعودية، أولها هي التخطيط والتوجيه بحيث يتم تحديد مما يجب تحليله ومراقبته. تحديد متطبات الاستخبارات ووضع بنية استخباراتية وإعداد خطة خاصة من أجل جمع المعلومات العامة، بالإضافة إلى إصدار أوامر وطلبات إلى كل الوكالات من أجل جمع المعلومات، ومدة الدورة تكون من ثمانية أشهر حتى حتى سنة كاملة بالنسبة لرتبة جندي وجندي أول.

بهذا نختم المقال الذي خصصناه لموضوع تقديم الاستخبارات العامة 1444. وقد ذكرنا لكم كل الشروط الخاصة بالوظائف والتي حددتها رئاسة الاستخبارات العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *