قياس مقياس الاستعداد الاسري للمقبلين على الزواج موقع المركز الوطني للقياس والتقويم

قياس مقياس الاستعداد الاسري للمقبلين على الزواج موقع المركز الوطني للقياس والتقويم

أطلق مركز قياس مقياس الاستعداد الاسري عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم، لخدمة المقبلين على الزواج لقياس المسئولية الاجتماعية، عبر واحدة من الأدوات التي تتسم بالمصداقية والموضوعية وثبات النتائج والتقديرات، وتم التوضيح لكيفية استخدام قياس المتزوجين، والفائدة منة والمغذى من إطلاق مثل هذه الاختبارات، والعناصر التي سيتم قياسها  وستؤثر في مخرجات ونتائج مقياس الاستعداد الأسري .

أوضح قياس كيفية استخدام مقياس الاستعداد الأسري والذي يوفر نتائج نحو قياس مدى التوافق والانسجام بين الزوجين، ومقدرتهم على التعاون من أجل إنجاح الحياة الزوجية، حيث أنه بُني بناء على التوافق مع البيئة السعودية وخصائصها، بما يحقق بناء برامج التطوير والتحسين في جوانب القصور التي ستظهر بناء على مخرجات ونتائج المقياس، وكشف العديد من أسرار الخلافات الأسرية التي تهدد الحياة الزوجية.

ما هو مقياس الاستعداد الاسري

مقياس الاستعداد الاسري هو مقياس فريد من نوعة في محيط المنطقة العربية، وستكون نتائجه مؤشراً للتعبير عن نقاط التوافق والتقارب بين المقبلين على الزوج من الشباب السعودي ولمختلف الجنسيات العربية والعالمية الموجودة في المملكة، وسيقدم لمن ينتوى الزواج من الجنسين نتائج لقياس مدى توافر القيم والخصائص والمهارات بيت الزوج والزوجة، اعتمادا على توافر عوامل الاستعداد النفسي والاجتماعي للزواج وتحمل المسئوليات، ويقيس المقياس المجاني العناصر المرفقة أدناة.

1. مهارات التفاعل والمشاركة.
2. الاتجاهات والقيم.
3. الاتزان الانفعالي.
4. الضمير الاجتماعي.
5. التوافق الأسري.
6. تطوير أسلوب الحياة.
7. الاستقلالية.
8. فلسفة الصرف وإدارة المال.
9. الكفاية الأسرية.
10. أسلوب الإنفاق.

أيضا يعطي قياس مقياس الاستعداد الأسري مؤشراً عن مدة مقدرة الزوجين للحفاظ على الحياة الأسرية واستمراريتها،وانعكاسات لمقدرتهم على مواجهة وتحمل المتطلبات للحياة الأسرية والزوجية، في ظل ارتفاع نسب الطلاق خاصة بين المتزوجين حديثا داخل المملكة والمنطقة العربية.

[iframe src=”http://qiyas.org/mrs/Welcome.aspx” height=”600″]

رابط موقع قياس مقياس الاستعداد الاسري

الدخول إلى رابط قياس مقياس الاستعداد الاسري يكون من خلال الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أو عبر الرابط المرفق بعالية، والاستفادة من مجانية البرنامج في طور الفترة التجريبية للاستخدام وإجابة التساؤلات .

يتطلب الدخول إلى مقياس الاستعداد الأسري التسجيل مباشرة على الربط الرسمي المرفق بعالي بالبيانات الشخصية لمن يرغب في التعرف على مدة استعداده النفسي والاجتماعي للزواج، ومدى قدرته على احمل المسئوليات .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *