جدول رجيم بعد رمضان والعيد لخسارة الوزن في 30 يوم

جدول رجيم بعد رمضان والعيد لخسارة الوزن في 30 يوم

جدول رجيم بعد رمضان والعيد لخسارة الوزن في 30 يوم، وجدنا العديد من المواطنين خرجوا من شهر رمضان وأيام العيد بوزن كبير، وذلك الوزن الزائد يجعلهم يشعرون بالإحراج بسبب مظهر الجسم، ولهذا وجدنا أن هناك بحث كبير عن أفضل نام غذائي صحي للحصول علي قوام ممشوق، ولذلك سوف نعرض من خلال هذا المقال علي موقع ثقفني أفضل جدول رجيم بعد رمضان والعيد.

نصائح نظام الرجيم للرشاقة

قبل القدوم علي اتباع جدول رجيم بعد رمضان والعيد، لابد من إجراء بعض الفحوصات للأمراض المزمنة كالضغط والسكر والقلب، لأن في حالة الإصابة بأي مرض لابد من متابعة مع طبيب مختص، أما إذا كان الإنسان سليم من تلك الأمراض فلابد من أتباع هذه الخطوات الهامة كالأتي:

  1. الابتعاد عن أي عادات غذائية غير صحية.
  2. متابعة نظام غائي صحي غني بالفيتامينات وعناصر الغذاء المتكاملة.
  3. ترك السهر والالتزام بفترات نوم كافية لراحة الجسم.
  4. شرب الماء والسوائل بصورة مستمرة.

جدول رجيم بعد رمضان والعيد

  • الأسبوع الأول: تناول الإفطار عبارة عن بيضتان وثمرة برتقال، أما الغذاء عبارة عن شريحة من اللحم المشوي وسلطة خضراء، والعشاء عبارة عن ثمرة من الفاكهة، يجبن التنوع بين أيام الأسبوع الأول فممكن تبديل وجبة الغذاء مع العشاء أو تبديل المكونات بدل البيض يكون جبن قريش مع توست، أو استبدال اللحم بالدجاج أو السمك المشوي.
  • الأسبوع الثاني: تنوع الإفطار بين الفول والجبن وثمرة ومشروب حليب خالي من الدسم، أما وجبة الغذاء تكون عبارة عن خطار مسلوق بجانبة القليل من الأرز مع سلطة خضراء بدون طماطم مع لحم مسلوق، والعشاء يكون عبارة عن ثمرة فاكهة أو كوب من الزبادي أو بيض مسلوق.
  • الأسبوع الثالث: الإفطار خضروات مسلوقة وسلطة خضراء، أما الغذاء التونة أو سمك مشوي ، والعشاء يكون كوب حليب خالي من الدسم أو الزبادي.
  • الأسبوع الرابع : الإفطار عبارة عن زبادي أو حليب مع شوفان مطون ومرة من الفاكهة، والغذاء يكون دجاج مشوي مع خضار سوتيه وسلطة خضراء، أما العشاء يكون عبارة عن ثمرة من الفاكهة مقطعة في كوب زبادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *