كيفية التسجيل في البريد السعودي ورابط التسجيل به

كيفية التسجيل في البريد السعودي ورابط التسجيل به

كيفية التسجيل في البريد السعودي, يعتبر البريد السعودي من أهم الهيئات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية, حيث أنه يقوم بتقديم العديد من الخدمات البريدية التي تسهل وتوفر الوقت والجهد علي المواطنين السعوديين وغير السعوديين, ويمكن لأي شخص أن يقوم بالدخول علي موقع البريد السعودي وتسجيل حساب جديد فيه والاستفادة من الخدمات العديدة التي يقدمها البريد السعودي.

رابط البريد السعودي

إذا كنت تبحث علي موقع البريد السعودي لكي تقوم بالتسجيل به الاستفادة من الخدمات الكثيرة التي يقدمها ولا تجد الموقع الإلكتروني له, فسوف نقوم بوضع رابط البريد السعودي لك من خلال الضغط علي اللون المختلف في جملة البريد السعودي.

طريقة التسجيل في البريد السعودي

إذا كنت تريد أن تقوم بالتسجيل في البريد السعودي لكل تتمكن من إرسال أشياء لك عبر البريد فيمكنك فعل ذلك من خلال الدخول علي موقع البريد الإلكتروني عبر الرابط الموضح في الفقرة السابقة ومن ثم إتباع الخطوات التي سوف توضحها لك عبر النقاط التالية.

  • قم بالدخول علي منصة سبل السعودية.
  • يتم بعد ذلك الضغط علي تسجيل جديد.
  • يتم الضغط بعد ذلك علي خيار أفراد.
  • ثم بكتابة بعض البيانات التي يحتاجها الموقع منك وذلك مثل الرقم الوطني للشخص المتقدم وتاريخ الميلاد بالهجري والميلادي، ثم يتم كتابة رقم الجوال وكذلك اسم البريد الإلكتروني.
  • ثم يتم تعيين اسم مستخدم وكلمة مرور لكي تتمكن فيما بعد من الدخول علي الموقع بكل سهولة.
  • قم بالضغط علي تسجيل، وانتظار الكود الذي سوف يتم إرساله علي جوالك أو البريد الإلكتروني لك لتقوم بإدخاله علي الموقع للتأكد من الهوية.
  • وبالخطوة السابقة فإنك الآن قد قمت بالتسجيل بشكل صحيح.

رسوم إرسال وثيقة عبر البريد السعودي

هناك رسوم يتم فرضها عندما يقوم أي شخص بإرسال أي وثيقة عبر البريد السعودي, حيث يتم دفع خمسة عشر ريال سعودي مقابل إرسال هذه الوثيقة، ويجب العلم أنه عند قيام أي شخص بإرسال أي وثيقة عبر البريد السعودي فإن المدة الزمنية التي يتم استغراقها لإيصال هذه الوثيقة هي ثلاثة أيام بحد أقصى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *