وداعا لرائحة الفم الكريهة في رمضان خطوات بسيطة والنتيجة رائعه

وداعا لرائحة الفم الكريهة في رمضان خطوات بسيطة والنتيجة رائعه

وداعا لرائحة الفم الكريهة في رمضان هذا هو ما يحلم به الكثير من الأشخاص الذين يعانون من رائحة الفم الكريهة وخصوصا يزداد هذا الأمر في شهر رمضان المبارك، حيث ينتج الفم روائح كريهة خلال نهار الصيام، وذلك يكون بسبب جفافه وتفاعل البكتيريا المتواجدة في الفم مع الانبعاثات الصادرة عن المعدة لانها تكون خاويه ولا تعمل علي هدم إي شئ، كل هذا يأتي بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي غير صحي خلال شهر رمضان، ويمكن التغلب على تلك الروائح غير الكريهة باتباع بعض من الأساليب التي تقلل منها بشكل ملحوظ وأيضا تكون آمنة علي صحتك بشكل عام.

وداعا لرائحة الفم الكريهة في رمضان

وسوف نسرد كافة خطوات أزاله هذه الرائحة بعد خطوات وطرق بسيطة ولكن برغم بساطتها إلا انها لديها مفعول السحر للوصول إلي مبتغاك في وقت قصير جدا، فهيا بنا نتابع هذه الخطوات:

أكثر من الماء
ينصح بالإكثار من شرب الماء خلال فترة الإفطار، للحفاظ على رطوبة الفم وطرد جزيئات الطعام التي يمكن أن تسبب الرائحة الكريهة، ولذلك ويفضل شرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء بين الإفطار والسحور، ويمكن لغسل الفم بالماء المالح أو محلول ملحي أن يمنع تراكم البكتيريا في الفم أو الحلق، وقد يكون هذا التأثير ناتجاً عن حموضة الماء المالح الخفيفة، التى تمنع البيئة “القلوية” التي تشجع نمو الميكروبات التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

وهناك عدة أسباب  لرائحة الفم الكريهة منها: تسوس الأسنان وأمراض اللثة وسوء نظافة الفم واللسان المغطى وهو طلاء أبيض أو أصفر على اللسان، عادة بسبب الالتهاب، حيث تعيش مئات من البكتيريا في أفواهنا وبعضها على اللسان أو أسفل اللثة أو في جيوب باللثة، وتسبب هذه البكتيريا الرائحة.

قلل من الكافيين والسكر
لتجنب جفاف الفم، ينصح بالابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي، إذ لها تأثيرات مدرة للبول تفقد شاربها الكثير من الماء، كما تتسبب المشروبات السكرية أيضًا في انبعاث رائحة كريهة من الفم في النهار، عن طريق تحفيز نمو البكتيريا في الفم.

استخدم خيط الأسنان
يساعد استخدام خيط تنظيف الأسنان بشكل يومي في إزالة بقايا الطعام الصغيرة العالقة بين ثنايا الأسنان وفي الأماكن التي يصعب وصول الفرشاة إليها، ما يقلل من فرص الإصابة بأمراض اللثة.

تنظيف اللسان
للحفاظ على صحة الفم وانتعاشه، يفضل استخدام مكشطة اللسان لإزالة بكتيريا الفم من على سطحه، والمتسببة في انبعاث روائح غير المحببة.

تجنب الأطعمة ذات الرائحة
لمنع رائحة الفم الكريهة، يفضل تجنب الأطعمة ذات الرائحة القوية مثل البصل والثوم والإكثار من التوابل، وبدلًا من ذلك يمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف، مثل البطيخ والخيار والكرفس، والتي يمكن أن تزيل بقايا الطعام والبكتيريا من الفم.

تجنب التدخين
لا يسبب التدخين رائحة الفم الكريهة فحسب، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الإصابة بأمراض اللثة ومشاكل أخرى تتعلق بصحة الفم.

نظف أسنانك مرتين
يفضل غسل الأسنان مرتين يوميًا خلال فترة الإفطار، مع استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لتقليل تراكم البلاك، وإزالة جزيئات الطعام والبكتيريا المتسببة في رائحة الفم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *