اعرف قيمة فاتورة الكهرباء الشهر الجديد الآن مجانا من الهاتف في ثواني

اعرف قيمة فاتورة الكهرباء الشهر الجديد الآن مجانا من الهاتف في ثواني

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في المملكة العربية السعودية من الأمور الأساسية لكافة المواطنين لذا عملت الحكومة السعودية على تطوير منظومة الرقمية الإلكترونية من أجل التسهيل على المواطن في إمكانية الاستعلام ومتابعة تطور الاستهلاك لعدة أشهر ومقارنتها وعمل التظلم والشكوى والاستفسار إلكترونيا مع إمكانية الدفع الفوري.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد مجانا من خلال الهاتف في ثواني

فاتورة الكهرباء

تقدم شركة الكهرباء خدمة الاستعلام عن فاتورة كهرباء برقم الحساب بالخطوات التالية:

  • أولا عليك الذهاب إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء ثم تسجيل الدخول وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على أيقونة خدمات المشتركين.
  • ثم اختار خدمات الفواتير لتظهر صفحة ادخل فيها رقم حسابك ثم اكتب رمز التحقق المرئي الذي يظهر لك واضغط بحث.
  • وسوف تظهر لك فاتورة الكهرباء الأخيرة مع رقم الفاتورة وكل التفاصيل.

استعلام عن تفاصيل فاتورة الكهرباء برسالة

أوضحت شركة الكهرباء السعودية أن المستفيدين من خدمات الشركة بضرورة التسجيل في الموقع الإلكتروني الشركة، وذلك للاستفادة من الخدمات المقدمة من الشركة، وإليكم الخطوات.

  • أما عن الاستعلام برسالة فلابد من أتباع الخطوات التالية:
  • أولا قم بإرسال رسالة إلى رقم 500120.
  • وحدد البيانات مثل رقم حسابك ورقم
  • الهاتف واللغة
  • لتصلك رسالة بكل التفاصيل ويمكنك كذلك الحصول على فاتورة الكهرباء السعودية برقم الهوية وذلك من خلال المنصة الإلكترونية والضغط على عرض الفاتورة الإلكترونية.
  • ثم أدخل رقم الحساب في ورقم التعريف القومي أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ثم عرض الفاتورة.

وهذه الطريقة من أسهل الطرق استخداما، حيث يقوم المستفيد بإرسال رقم الحساب في رسالة قصيرة على رقم ( 500120)، ثم يقوم بملء البيانات المطلوبة مثل رقم الهاتف، ومن ثم تحديد اللغة، وفي النهاية ستصلك رسالة بجميع تفاصيل الفواتير.

أسهل طريقة لمعرفة تفاصيل فاتورة الكهرباء السعودية

في المملكة العربية السعودية ، أطلقت شركة الكهرباء الكبرى خدمة جديدة للتحقق من فواتير الكهرباء عبر موقعها الإلكتروني ، كما تتيح خيار دفع فواتير الكهرباء باستخدام طرق الدفع الإلكترونية عبر الموقع هذه خدمة رائعة تحاول الحكومة السعودية ودول أخرى تبنيها رسمياً في مختلف المجالات ، مما يقلل من جهود المواطنين ، ويعتبر هذا تطوراً كبيراً للبلاد ، حيث يشمل اعتماد التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي نقدم لكم خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية مع رقم السجل المدني مع كافة التفاصيل.

كما يمكنك الاستعلام عن كافة تفاصيل فاتورة الكهرباء من خلال رقم الحساب داخل تطبيق الكهرباء على الأجهزة الذكية باتباع الخطوات التالية:

  • أولا عليك تنزيل تطبيق الكهرباء على جهازك وهو متوافق مع كل الأجهزة ثم قم بتسجيل الدخول إلى خدمات الاشتراك.
  • وبعدها حدد خدمات المشتركين وسوف يؤدي هذا إلى ظهور صفحة خدمات الفواتير بعدها اكتب رقم الحساب في الحقل المخصص واضغط فوق أيقونة البحث.

ترشيد استهلاك الكهرباء

يأخذ مفهوم قطاع الكهرباء بعين الاعتبار ترشيد الاستهلاك وهو الاستهلاك الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية بشكل يحد من نفاياتها دون المساس براحة المستخدم أو إنتاجيته أو التأثير على كفاءة المعدات والأجهزة المستخدمة يتم تحقيق هذا الهدف من خلال اعتماد أساليب وتدابير معقولة في مختلف مجالات الاستهلاك وتوعيه المستهلك من الحد من استهلاك الكهرباء.

تنفذ المملكة العربية السعودية مشروعًا طموحًا لترشيد استهلاك الكهرباء ، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية كجزء من جهود المملكة لتقليل الانبعاثات من قطاع الطاقة وفي هذا السياق ، أكملت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة “ترشيد” ووزارة النقل واللوجستيات المرحلة الأولى من مشروع استبدال إنارة الطرق بالمنطقة الشرقية والمدينة المنورة ونجران والقصيم وجدة لذا يجب على كل مواطن المشاركة في ترشيد استهلاك الكهرباء بشكل شخصي..

  • التأكد من شحن العداد في بداية الشهر حتى تتم برمجته على نظام الشريحة الأولى – المعروفة باسم التحميل الخفيف.
  • التأكد من ضبط الوقت والتاريخ عند شحن العداد الكهربائي.
  • فصل جميع الأجهزة الكهربائية في المنزل من القابس عند شحن العداد عدا بعض المصابيح الصغيرة.
  • فصل الكهرباء فَور شحن العداد لمدة ساعتين لتقليل سعة الاستهلاك.

تعتبر الثلاجات والمبردات من بين أنواع الأجهزة التي يجب أن تعمل بشكل مستمر مما يؤدي إلى زيادة استخدام الكهرباء ، ولكن هناك خطوات يمكن اتخاذها لتقليل هذا الاستهلاك مثل تنظيف شبكة الثلاجة الخلفية وقنوات التبريد لتقليل الأحمال الكهربائية الوهمية. قلل من الفتح المتكرر لباب الثلاجة للتسبب في هروب الهواء البارد وبالتالي زيادة استهلاك الطاقة لاستعادة درجة التبريد المطلوبة.

هناك العديد من الموارد البيئية المتاحة لترشيد استخدام الكهرباء في منزلك ، لذلك للاستفادة من هذه الموارد ، هناك بعض الأشياء التي يجب اتباعها:

  • استخدام نظام الألواح الشمسية لحفظ وتوليد الطاقة.
  • إنارة غرف المنزل بضوء الشمس بدلاً من المصابيح الكهربائية.
  • زراعة النباتات الورقية التي تساعد على تلطيف الهواء.
  • إيصال شبكة المنزل بإحدى توربينات الهواء المخصصة لتوليد الكهرباء.

بالرغم من توافر الطرق الإلكترونية للاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية، إلا أن الشركة السعودية وفرت طريقة سهلة وبسيطة دون الحاجة إلى الدخول على شبكات الإنترنت وهي الاشتراك في خدمة الرسائل، من خلال إرسال نصية إلى هاتفك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *