كيف اعرف اني مؤهل في الضمان المطور عن طريق نفاذ “ألية قبول الضمان الاجتماعي”

كيف اعرف اني مؤهل في الضمان المطور عن طريق نفاذ “ألية قبول الضمان الاجتماعي”

للحصول على اجابة استفسار احد التابعين كيف اعرف اني مؤهل في الضمان المطور عن طريق نفاذ؟، يمكنك متابعتنا فضلاً حيث كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خطوات حالة القبول والرفض في الضمان الاجتماعي لجميع المستفيدين.

يستطيع المستفيد الاستعلام عن الضمان المطور من خلال بوابة نفاذ الموحد، حيث تعد البوابة الوطنية نفاذ من اهم المنصات التي أطلقتها حكومة المملكة لتخفيف الضغط على الخدمات الإلكترونية، وذلك من خلال اتصال بوابة نفاذ بعدد لا حصر له من الوزارات ، ونتابع معاً الإجابة على كيف اعرف اني مؤهل في الضمان المطور عن طريق نفاذ.

كيف اعرف اني مؤهل في الضمان المطور عن طريق نفاذ؟

يسعى برنامج الضمان المطور إلى تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية، بما في ذلك الدعم النقدي وإعادة التأهيل والتدريب. وتوفير الوظائف المناسبة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا من الأسر الأقل دخلاً. الذين يحق لهم دفع الزكاة لتحسين أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية، ويمكنك الآن الاستفسار عن حالة طلبك لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على الضمان المطور من خلال اتباع الخطوات أدناه:

كيف اعرف اني مؤهل في الضمان المطور عن طريق نفاذ

  • يجب تسجيل الدخول إلى رابط بوابة نفاذ.
  • قم بكتابة رقم الهوية الوطنية للمستخدم ثم الضغط على تبويب “تسجيل الدخول.
  • اضغط إلى علامة التبويب الخدمات الإلكترونية.
  • انتقل إلى أسفل الصفحة ثم اضغط على “منصة الدعم والحماية الاجتماعية”.
  • ينقلك المتصفح الآن تلقائياً إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • انقر فوق زر برامج الدعم الخاص بك، ثم الضغط على زر مستفيدي الضمان الاجتماعي.
  • يظهر لك الآن حالة الطلب سواء “مؤهل/ غير مؤهل”.

اضافة إلى ما سبق ذكره؛ يجب أن تعلم أنه في حالة فحص الطلب من قبل الجهات المختصة، أما إذا وجد “غير مؤهل” فيمكنك النقر فوق تبويب “عرض”. لمعرفة سبب منعك من التأهل حتى تتمكن من إعادة تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي.

كم رقم الضمان الاجتماعي المجاني الموحد؟

من المشار ألية أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تستقل كافة الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالمستفيدين على الرقم المجاني الموحد (19911). كما تتيح الوزارة للمستخدمين على تويتر صفحة “العناية بالعملاء” والتي تجيب على جميع الاستفسارات مباشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *