بالتتبيلة السرية طريقة عمل كفتة الحاتي المشوية زي المطاعم

بالتتبيلة السرية طريقة عمل كفتة الحاتي المشوية زي المطاعم

كفتة الحاتي المشوية لها طعم مميز وجميل يحبه الجميع، عند شرائها من الخارج يتسارع الجميع لتناولها بسبب طعمها المميز، تريدين تحضيرها في المنزل بأسرار المطاعم سوف نوفرها لك في هذا الموضوع ونعرض لك بالتفصيل طريقة عمل كفتة الحاتي بمكونات سهلة وطريقة بسيطة غير معقدة، من الآن يمكنك إضافتها إلى مائدة الطعام لديك وسوف تنال على إعجاب جميع أفراد الأسرة، إليك تفاصيل المكونات وخطوات التحضير المطلوبة.

طريقة عمل كفتة الحاتي المشوية

لتحضير الوصفة المميزة وهي كفتة الحاتي لابد من إحضار المقادير التالية:

  • نصف كيلو من اللحم المفروم.
  • نصف كوب من الدهن المفروم.
  • بصلة كبيرة مفرومة.
  • نصف كوب من البقدونس المفروم.
  • ملعقتين من البقسماط المطحون.
    بيضة.
  • بهارات لحمة.
  • ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.
  • أعواد شيش طاووق للتشكيل.

بالخطوات طريقة عمل كفتة الحاتي في المنزل بسهولة

عند تحضير الوصفة لابد من اتباع الخطوات التالية:

  1. في الكبة يتم وضع كمية اللحم والدهن والفرم مرة أخرى دقيقة واحدة.
  2. يتم وضع اللحم المفروم في وعاء ثم نضيف إليه المكونات الأخرى البيضة والبقسماط والبقدونس والبهارات المختلفة ويتم إضافة تفل البصل بدون الماء.
  3. يتم خلط وتقليب المكونات مع بعضها البعض لمدة ثلاث دقائق بحيث تتغلغل المكونات ويتم الحصول على عجينة كفتة متجانسة.
  4. يمكن ترك الكفتة الآن في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل حتى تتشرب التتبيلة وتعطي مذاق شهي ومختلف، ويمكن التحضير فورا إن لم يكون هناك متسع من الوقت.
  5. الآن يتم التشكيل بالطريقة المفضلة يمكن ضم عودين من أعواد الشيش طاووق والبدء في تشكيل الكفتة بالشكل المعتاد حتى تنتهي الكمية المتوفرة.
  6. عند التسوية يمكن اتباع الطريقة المتاحة إما أن يتم التسوية على الفحم وفي هذه الحالة سوف تحصلون على طعم مميز ولذيذ للغاية، وإن لم يكن متوفر يمكن اتباع طريقة سهلة وسوف تعطي نتيجة مقاربة تماما، وهي رض أصابع الكفتة في صينية وتوضع على نار هادئة على البوتاجاز
  7. تترك حتى تنضج وبعدها توضع في الفرن حتى تأخذ لون مميز، عند إخراجها من االفرن يتم وضع فحمة مشتعلة فيوسط الصينية ونضيف عليها ملعقة من الزبدة، فور ظهور الدخان يتم تغطية الصينية جيدا يرفع الغطاء بعد دقائق سوف تشمون رائحة كفتة الحاتي المميزة، تقدم ساخنة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *