متى تنزل أيقونة مكرمة الضمان الملكية 1444 بأمر “خادم الحرمين الشريفين” مواعيد متوقعة

متى تنزل أيقونة مكرمة الضمان الملكية 1444 بأمر “خادم الحرمين الشريفين” مواعيد متوقعة

متى تنزل أيقونة مكرمة الضمان الملكية 1444 وهي معونة رمضان التي ترقبها مستفيدي الضمان الاجتماعي بالمملكة السعودية، وتصدر بأمر “خادم الحرمين الشريفين” وهل يرتبط موعد نزول إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي براتب الضمان أو بنزول حساب المواطن لشهر رمضان، فمن المتوقع أن يصدر الملك سلمان بن عبد العزيز توجيهاته بصرف مكرمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وذلك قبل موعد صرف راتب الضمان مباشرة، وفي حال تأخر صدور الأمر الملكي عن هذا الموعد، فمن المحتمل أن يكون موعد نزول مكرمة الضمان الاجتماعي 1444 متزامن مع موعد صرف دعم برنامج حساب المواطن، أما عن ميعاد صرف معونة رمضان للعام الماضي فقد تأخر كثيرا، حيث تم نزول المكرمة الملكية لمستحقي الضمان في الأسبوع الأخير من شهر رمضان الماضي 1443، وهو أخر المواعيد المحتملة والمتوقعة لصرف معونة الضمان هذا العام.

متى تنزل أيقونة مكرمة الضمان الملكية 1444 بأمر “خادم الحرمين الشريفين” مواعيد متوقعة

وتجدر الإشارة إلى أن الألية المتبعة لنزول المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي ثابته ولن تتغير هذا العام عن سابقتها في الأعوام السابقة، حيث تتلخص ألية صرف معونة رمضان في التالي:

  • الإعلان عن الأمر الملكي من سلمان بتخصيص مبلغ مُحدد يتم صرفة كمعونة رمضانية لمستفيدي الضمان.
  • نشر خبر معونة رمضان على وكالة الأنباء السعودية واس.
  • تقوم وزارة الموارد البشرية بتحديد قيمة المعونة الرمضانية لكلا من العائل والتابعين.
  • يتم نزول أيقونة خاصة بمكرمة الضمان على حسابات المستفيدين بالضمان الاجتماعي.
  • ترسل وزارة الموارد البشرية رسائل نصية للمستفيدين والمستحقين لمعونة رمضان.
  • الاستعلام عن استحقاق وقيمة مكرمة رمضان الصادرة بأمر ملكي يكون من خلال أيقونة معونة رمضان

هذا ويترقب مستحقي الضمان الخطوة الأولى وهي متى الإعلان عن المكرمة الملكية الخاصة بمعونة رمضان، ومن المتوقع أن يكون المبلغ الذي سيتم تخصيصه لمكرمة رمضان هذا العام هو الأكبر ، ويرجع ذلك لزيادة أعداد المستفيدين من الضمان بالمقارنة بالأعوام السابقة.

المواعيد المتوقعة لنزول معونة رمضان 1444 لمستفيدي الضمان

توقيتات ترجيحية لموعد صرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان
توقيتات ترجيحية لموعد صرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان

تجدر الإشارة إلى أن معونة رمضان لمستفيدي برامج الضمان الاجتماعي  صدرت العام الماضي في الأسبوع الأخير من شهر رمضان 1443، حيث أمر الملك سلمان بتخصيص 2 مليار ريال لمستحقي دعم الضمان، وتم صرف 1000 ريال للعائل، أما التابع فقد اختص بمعونة قدرها 500 ريال.

أما عن توقعات موعد نزول مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية هذا العام، فمن المرجع أن يتم صدور الأمر بها في أحد ثلاثة مواعيد متوقعة وهم كالتالي:

  • الموعد الأول: من المُحتمل أن تنزل معونة رمضان مع موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي، وذلك يوم الأحد 2 أبريل 2023، الموافق 11 رمضان 1444.
  • الموعد الثاني: في حال لم يتم صرف مكرمة رمضان الملكية مع راتب الضمان لشهر أبريل 2023، فيزيد التوقع بصرف معونة رمضان مع موعد نزول دعم حساب المواطن يوم الاثنين 10 أبريل 2023، وهو الموافق يوم 19 رمضان 1444.
  • الموعد الثالث: يتم نزول المكرمة الرمضانية بأمر خادم الحرمين الشريفين في توقيت منفرد غير مرتبط بموعد راتب الضمان أو دعم حساب المواطن، وذلك في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، وذلك كما حدث في رمضان الماضي.

هل تحدد موعد نزول وصرف معونة رمضان للضمان 2023

يجب التنوية إلى أن ما يتم نشره عن تحديد موعد نهائي لنزول إيداع مكرمة رمضان لا أساس له من الصحة، حيث تنشط المواقع الإلكتروني في بث أخبار تُحدد موعد نزول صرف معونة رمضان للضمان، كما ينشط رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر أخبار عن استرجاع المساعدة المقطوعة وموعد نزول معونة رمضان للضمان الاجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *