بريطانيا تغرم تطبيق تيك توك بمبلغ كبير وتكشف الأسباب

بريطانيا تغرم تطبيق تيك توك بمبلغ كبير وتكشف الأسباب

أعلن خلال الساعات الماضية مفوض المعلومات في بريطانيا على أنه قد تم فرض غرامة مالية على تطبيق تيك توك بقيمة 12.7 مليون جنيه استرليني بقيمة 15.88 مليون دولار، وذلك بسبب انتهاكات التطبيق لقانون حماية البيانات، ومن بينها أنه تم استخدام البيانات الشخصية لأطفال أقل من ثلاثة عشرة عاماً دون موافقة الوالدين.

أخبار تيك توك

وكانت الحكومة الصينية قد اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الماضي، أنها تريد إجبار مالكي شركة تيك توك الصينية على القيام ببيع حصتهم من الشركة خلال الفترة القادمة، وأكدت الصين من خلال بيان هام لها أنها سوف تعارض بكل قوة وحزم أي خطوة أمريكية من أجل إجبار ملاك التطبيق الذي انتشر بشكل كبير خلال الفترة الماضية في جميع دول العالم على بيع حصتهم في الشركة. بيان هام من الحكومة الصينية بشأن تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية.

بيان الحكومة الصينية بشأن تطبيق تيك توك

وأضافت الحكومة الصينية أن بيع تطبيق تيك توك، سوف يعمل على تقويض ثقة المستثمرين الأجانب في الولايات المتحدة خلال الفترة القادمة، ويظهر هذا البيان مدى وقوف الحكومة في الصين خلف مستثمريها في جميع دول العالم، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية القوى العظمى الكبيرة.

والجدير بالذكر أن البيت الأبيض قد صرح خلال الفترة الماضية بأنه ماض في دعم التشريعات بالكونجرس الأمريكي، وذلك من اجل التعامل مع المخاوف الأمنية من تطبيق تيك توك خلال الفترة الراهنة، وحث البيت الأبيض أعضاء الكونجرس على ضرورة التسريع في إصدار تشريعي يحظر التطبيق الصيني في الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما ذكرته “سكاي نيوز”.

وكان البيت الأبيض قد أعطى جميع الوكالات الحكومية مهلة لمدة ثلاثون يوماً، وذلك من اجل حذف تطبيق تيك توك من أجهزتهم، وسوف مخاوف كبيرة من أن لديها بعض المخاطر المنية، وأوضح مكتب الإدارة والميزانية أن حذف التطبيق الصيني، خطوة قوية وحاسمة لمعالجة المخاطر التي يعرضها التطبيق على البيانات الحكومية وفق ما نشره موقع “ديلي ستار الشهير”.

في نهاية المقال نشير غلى أن تطبيق تيك توك قد نجح خلال الفترة الأخيرة وخلال فترة وجيزة في الانتشار بشكل كبير وملفت للنظر في جميع دول العالم، حيث أصبح الإقبال عليه كبير للغاية من جميع الأعمار، حيث أتاح التطبيق إمكانية كسب المال من خلال عمل فيديوهات صغيرة يتم نشرها في قبل منشئ المحتوى والمبدعين، مما يعود عليهم بالمكاسب المالية الكبيرة، وخاصة أنه يحتوي على الملايين من النشطاء، وبالتالي زادت عمليات الإعلان المستهدفة عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *