جدول أئمة الحرم المكي 1444 اليوم.. موعد ختم القرآن في الحرم 1444 وتوزيع أئمة صلاة التراويح في الحرم المدني 1444 في رمضان

جدول أئمة الحرم المكي 1444 اليوم.. موعد ختم القرآن في الحرم 1444 وتوزيع أئمة صلاة التراويح في الحرم المدني 1444 في رمضان

أعلنت رئاسة شئون الحرمين الشريفين جدول أئمة الحرم المكي 1444 وجدول صلاة التراويح في الحرم المدني 1444، برئاسة الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، طوال أيام شهر رمضان الكريم للتسليمات الأولى والأخيرة في صلاة التراويح خلال العشر الأوائل والأوسط والأواخر من الشهر الكريم، إضافة إلى  جدول صلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان 1444 في المسجد النبوي والحرم المكي.

جدول أئمة الحرم المكي 1444 اليوم

ووفقا لجدول أئمة الحرم المكي 1444 اليوم الجمعة 2 رمضان الموافق 24 مارس 2023، فمن المقرر أن يؤم المصلين في صلاة التراويح في الحرم المكي فضيلة الشيخ الدكتور بندر بن عبدالعزيز بليلة للتسلميات الأولى من الصلاة.

فيما يؤم المصلين في التسليمات الأخيرة من صلاة التراويح بالحرم المكي اليوم الجمعة، فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري.

جدول أئمة الحرم المكي 1444 اليوم الثالث

يبدأ فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الله بن عواد الجهيني أداء صلاة التراويح اليوم الثالث من رمضان 1444 في الحرم المكي للتسلميات الأولى من الليلة الرابعة لصلاة القيام.

فيما يؤدي معالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس للتسليمات الأخيرة في صلاة التراويح لليلة اليوم الرابع من شهر رمضان الكريم، وفقا لجدول أئمة المسجد الحرام.

جدول أئمة صلاة التراويح في الحرم المكي 1444 اليوم السادس

ويحل الدور في اليوم السادس من شهر رمضان الكريم 1444 على فضيلة الشيخ الدكتور بندر بن عبد العزيز بليلة لصلاة التراويح بالمسجد الحرام للتسليمات الأولى.

فيما يحل دور فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري في التسليمات الأخيرة والوتر من صلاة تراويح اليوم السادس من شهر رمضان.

أئمة المسجد الحرام صلاة التراويح 1444 يوم الجمعة

ومن المقرر أن يحل الدور على فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الله بن عواد الجهيني في أداء صلاة التراويح بالمسجد الحرام يوم الجمعة ليلة العاشر من شهر رمضان 1444 للتسليمات الأولى من الصلاة.

فيما يعقبه معالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في أداء التسليمات الأخيرة وصلاة الوتر في الليلة ذاتها.

جدول صلاة التراويح في الحرم المكي 1444

في السياق ذاته أعلنت شؤون الأئمة والمؤذنين في السعودية عن أسماء أئمة الحرم المكي 1444 في صلاة التراويح في شهر رمضان الكريم وتضم 5 أئمة من كبار قراء المملكة العربية السعودية، وهم:-

1. فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالله بن عواد الجهني

2. معالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس

3. فضيلة الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي.

4. فضيلة الشيخ الدكتور بندر بن عبد العزيز بليلة.

5. فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري.

وجاء توزيع الأئمة في صلاة التراويح والتهجد بالحرم المكي على النحو التالي:-

جدول أئمة صلاة التراويح في الحرم المكي 1444
جدول أئمة صلاة التراويح في الحرم المكي 1444

موعد ختم القرآن في الحرم 1444

ومن المقرر أن يحل موعد ختم القرآن الكريم في الحرم 1444 خلال صلاة التراويح بشهر رمضان الكريم لهذا العام، في ليلة التاسع والعشرين من رمضان 1444 الموافق يوم الأربعاء 19 إبريل 2023، حيث أوضحت الحسابات الفلكية أن عدة شهر رمضان الكريم 29 يوما، على أن تكون بداية شهر شوال الخميس 21 إبريل الجاري.

أئمة المسجد النبوي 1444

في السياق ذاته عينت ال شؤون الأئمة والمؤذنين في السعودية برئاسة الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، 6 أئمة ضمن جدول أئمة صلاة التراويح في المسجد النبوي 1444 وهم:-

1.الشيخ عبدالله البعيجان في التسليمات الأولى لعشرة ليالي خلال صلاة التراويح بالحرم المدني رمضان 1444. وهي “الأولى، والرابعة والسابعة والعاشرة والثالثة عشر والسادسة عشر، والتاسعة عشر، والثانية والعشرون، والخامسة والعشرون، والثامنة والعشرون”.

2.الشيخ خالد المهنا في التسليمات الأولى لعشرة ليالي خلال صلاة التراويح بالحرم المدني رمضان 1444. وهي “الثانية، والخامسة، والثامنة، والحادية عشر والرابعة عشر، والسابعة عشر، والليلة العشرين، والثالثة والعشرين والسادسة والعشرون، والتاسعة والعشرون”.

3.الشيخ أحمد بن طالب في التسليمات الأولى لعشرة ليالي خلال صلاة التراويح بالحرم المدني رمضان 1444. لليالي “الثالثة، والسادسة، والتاسعة، والثانية عشر، والخامسة عشر، والثامنة عشر،، والواحدة والعشرين، والرابعة والعشرين، والسابعة وعشرين، والثلاثون”.

جدول صلاة التراويح في الحرم المكي 1444 للتسليمات الأخيرة

4. الشيخ أحمد الحذيفي في التسليمات الأخيرة وصلاة الوتر لعشرة ليالي خلال صلاة التراويح بالحرم المدني رمضان 1444. وهي “الأولى والرابعة، والسابعة والعاشرة والسادسة عشر، والتاسعة عشر، والثانية والعشرون، والخامسة والعشرون، والثامنة والعشرون”.

5. الشيخ صلاح البدير في التسليمات الأخيرة وصلاة الوتر لعشرة ليالي خلال صلاة التراويح بالحرم المدني رمضان 1444. وهي “الثانية والخامسة، والثامنة والحادية عشر والرابعة عشر، والسابعة عشر، والليلة العشرين، والثالثة والعشرين والسادسة والعشرون، والتاسعة والعشرون”.

6. الشيخ عبد المحسن القاسم في التسليمات الأخيرة وصلاة الوتر لعشرة ليالي خلال صلاة التراويح بالحرم المدني رمضان 1444. وهي “الليلة الثالثة، والسادسة والتاسعة، والثانية عشر، والخامسة عشر، والثامنة عشر،، والواحدة والعشرين، والرابعة والعشرين، والسابعة وعشرين، والثلاثون”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *