امساكية شهر رمضان 2023 في مصر ومواعيد الإفطار والصلاة خلال الشهر الكريم بالكامل

امساكية شهر رمضان 2023 في مصر ومواعيد الإفطار والصلاة خلال الشهر الكريم بالكامل

امساكية شهر رمضان 2023 في مصر هي جدول يحدد مواعيد الصلاة والإفطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك. وتختلف هذه المواعيد باختلاف المناطق والدول، حيث يتم حسابها بناءً على موقع الشمس وطول النهار في كل منطقة، في مصر، تصدر دائرة الأوقاف المصرية إمساكية رمضان الرسمية، التي تحدد مواعيد الصلاة والإفطار والسحور في جميع أنحاء البلاد، ويتم إعلان إمساكية رمضان في الجرائد ووسائل الإعلام وعلى مواقع الإنترنت قبل بداية الشهر المبارك بيومين أو ثلاثة.

امساكية شهر رمضان 2023 في مصر

يبدأ شهر رمضان المبارك في مصر في يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023، مع العلم أن المسلمين سوف يصومون على مدار 14 ساعة تقريباً في اليوم، ومن الجدير بالذكر أن اليوم الأول هو الأقصر في ساعات الصوم، وفيما يلي نعرض عليكم مواعيد الصلاة بناءً على إمساكية شهر رمضان في مصر، وهي كالتالي:

  • موعد أذان المغرب: 6:08.
  • موعد أذان العشاء: 7:26.
  • موعد السحور: 2:09.
  • موعد الإمساك: 4:09.
  • موعد أذان الفجر: 4:39.
  • موعد الشروق: 5:56.
  • موعد أذان الظهر: 12:02.
  • موعد أذان العصر: 3:30.
امساكية شهر رمضان 2023
امساكية شهر رمضان 2023

اقرأ أيضاً: توقيت الدراسة في رمضان 2023- 1444 في الرياض وجدة وكافة مناطق المملكة

فضل صيام شهر رمضان

صيام شهر رمضان من الأعمال العظيمة التي يقوم بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، ويتمنى الكثيرون أن يتمكنوا من الصيام خلال هذا الشهر المبارك. وليس فقط لأن الصيام من الأمور المأمول أن يؤثر إيجابياً على الصحة الجسدية، ولكن لأنه يعتبر عملاً عبادياً تقرب به الإنسان إلى الله ويجعله أقرب إلى الفلاح والتوفيق في هذه الدنيا والآخرة.

ومن أهم فضائل صيام شهر رمضان هو أنه يحمل أجراً عظيماً عند الله، كما يعتبر الصيام سبباً لمغفرة الذنوب وتكفير السيئات، ويشجع الصيام على تحسين الأخلاق والتربية الروحية، وتعزيز القدرة على الصبر والتحمل والاستغناء عن الدنيا، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الصيام في شهر رمضان فرصة للتقرب إلى الأهل والأصدقاء والمجتمع بشكل عام، حيث يمكن للمسلمين تناول الإفطار والسحور معاً وتبادل التهاني والمحبة والأماني الصادقة، مما يعزز الروابط الاجتماعية والأخوية بينهم.

إن إمساكية رمضان 2023 تهم كافة المسلمين في شتى بقاع العالم، حيث أنهم من خلالها يتعرفون على مواعيد الصلاة، الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء، ومن خلالها امساكية شهر رمضان يتعرفون على مواعيد السحور والإفطار ومواعيد الإمساك عن الطعام، ومن الجدير بالذكر أنها متواجدة هنا في هذا المقال الخاصة بمصر حتى تكون خير دليل لكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *