تجهيزات رمضان 2023 .. أفكار للتخزين والتزيين

تجهيزات رمضان 2023 .. أفكار للتخزين والتزيين

تجهيزات رمضان 2023 من الأمور التي يحرص عليها كل البيوت في هذه الأيام التي تسبق حلول الشهر الكريم مباشرة، حيث تحرص ربات البيوت على تخزين وتفريز بعض الأطعمة مثل اللحوم والخضار تسهيلاً عليها للتفرغ للعبادات خلال الشهر الفضيل، بالإضافة إلى الحرص على تزيين البيوت للحصول على أجواء رمضانية ينتظرها الجميع من العام إلى العام.

تجهيزات رمضان 2023

تتعدد التجهيزات التي يمكن القيام بها استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، مثل تفريز الأطعمة، شراء مستلزمات المطبخ من اللحوم والبقوليات والعطارة والياميش.

من التجهيزات أيضًا البحث عن أفكار مبتكرة لتزيين المنزل وتزيين السفرة الرمضانية يوميًا، وفيما يلي نتعرف على المزيد من الأفكار.

تجهيزات المطبخ قبل رمضان 2023

  • تقوم معظم ربات البيوت بتفريز وتخزين اللحوم والدواجن والخضار الذي تستخدمه يوميًا في إعداد وجبات الإفطار لأفراد أسرتها مما يوفر عليها الكثير من الوقت والعناء.
  • حيث تقوم بشراء اللحوم والدواجن وتنظيفها جيدًا وتقسيمها على أكياس وحفظها في الفريزر، كما يمكن شراء البانيه والبوفتيك وتتبيله جيدًا بالمكونات المفضلة وتفريزه لحين الاستخدام.
  • إضافة إلى شراء مستلزمات السحور مثل البقوليات وهناك بعض السيدات تفضل تدميس الفول بنفسها في المنزل بتكاليف أقل وجودة أعلى.
  • إلى جانب شراء الجبن والحليب والزبادي، مع العلم أنه يمكن تحضير الزبادي أيضًا في المنزل بطريقة بسيطة والحصول على كمية كبيرة بسعر مناسب.
  • هذا بالإضافة إلى شراء البهارات والتوابل والمعلبات الجاهزة مثل التونة والجبن والبولبيف وغيرها، ولا ننسى البيض على السحور خاصة في حالة وجود أطفال.

أفكار تجهيزات رمضان 2023

  • كما يمكن إعداد الكنافة والقطائف قبل رمضان وتفريزها لاستخدامها وقت الحاجة مما يوفر الوقت كثيرًا، حيث يتم شراء المكسرات والزبيب وجوز الهند واستخدامهم كحشوات لذيذة للقطائف والكنافة.
  • كما يمكن تجهيز المخللات والمقبلات التي تضفي على السفرة الرمضانية طابع خاص وتفتح الشهية على تناول الطعام وقت الإفطار.
  • من الأفكار أيضًا سلق الكرنب ووق العنب وتفريزهم للاستخدام وقت الحاجة مما يوفر الوقت، وحينها يصبح المحشي لا يستغرق سوى ساعة واحدة على الأكثر.
  • هناك بعض ربات البيوت أيضًا تقوم بتحضير الحساء وتخزينه مما يساعدها عند طهي الوجبات أو تحضير شوربة الخضار مثلاً.
  • كما يمكن شراء بعض الزينة التي يتم تعليقها في أركان المنزل أو الديكورات الرمضانية التي تزيد من الروحانيات في هذه الأيام المباركة.

بذلك نكون قدمنا عدة أفكار يمكن أن تستعين بها ربة المنزل في تجهيزات رمضان 2023 لتوفير الكثير من الوقت خلال النهار والتفرغ للطاعات والصلاة والعبادة، أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *