الجوازات السعودية تصدر قرار جديد لصالح الوافدين من سن 30 و50 عاما

الجوازات السعودية تصدر قرار جديد لصالح الوافدين من سن 30 و50 عاما

الجوازات السعودية ، أصدرت الإدارة العامة للجوازات السعودية قرار خاص بالعمالة الوافدة التي تتراوح أعمارهم ما بين 30-50 عام داخل السعودية، فيذكر أنه منذ أيام أقرت السعودية رسوم المقابل المالي على الوافدين وذلك بهدف ضمان إقامة الوافدين بشكل رسمي داخل المملكة.

الجوازات السعودية تصدر قرار جديد للوافدين

فقد أوضحت إدارة الجوازات أن من ضمن الرسوم التي فرضت على الوافدين في المملكة أيضا رسوم المرافقين للوافدين، ونتيجة لذلك أعلنت الجوازات خبر سار للوافدين لتؤكد لهم أن أي رسوم يتم دفعها مقابل خدمات للمقيمين بالمملكة، وسوف يتم إعتبارها من ضمن الخدمات الحكومية المعفاة من تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

رسوم خدمات الوافدين 2018 تعلن عنها الجوازات السعودية

فقد تعددت الرسوم التي فضت على العمالة الوافدة في السعودية مؤخراً، والتي تعد من ضمنها:

  • إصدار وتجديد الإقامة ورخصة العمل.
  • إضافة المواليد والتابعين والمرافقين.
  • تأشيرة المرور عبر الأراضي السعودية.
  • رسوم المقابل المالي.
  • رسوم المرافقين للوافدين.

تخفيض أسعار الرسوم للوافدين

انتشرت بعض الأخبار التي تفيد بسعى إدارة الجوازات السعودية للعمل على تخفيض أسعار الرسوم التي تدفع من جانب الوافدين والمقيمين بالسعودية، وذلك بعد مغادرة الألاف منهم لأراضي المملكة بعد زيادت الأعباء الماليه عليهم، موضحاً أن تواجد الوافدين وأسرهم في السعودية يساعد في زادت الحركة الاقتصادية ومعدلات البيع والشراء نتيجة للنسبة الكبيرة للوافدين داخل السعودية.

تحديث: أعلنت الجوازات السعودية مؤخرا أسعار الرسوم الخاصة بالوافدين والمقيمين بالسعودية تلك المتعلقة برسوم الإقامة ورسوم الزيارات وغيرها من الرسوم الاخرى التى فرضت مؤخرا، مع التأكيد على إعفاء البعض من تلك الرسوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *