بطاقة ايفاء المرحلة العاشرة.. موعدها وشروطها وكيفية الحصول عليها

بطاقة ايفاء هى نتاج بروتوكول تعاون بين وزارة الشئون الإجتماعية الليبية ومصرف الجمهورية، لإصدار بطاقة مخصصة لإيداع قيمة منحة الزوجة والبنات فوق سن 18 عام،  وتستخدم البطاقة فى التسوق من نقاط البيع المنتشرة فى أنحاء البلاد.

كما يمكن للمستفيدين منها والذى تنطبق عليهم شروط الإستحقاق سحب قيمة المنحة المودعة بالبطاقة نقداً بدون أى عملات أو رسوم، وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلى التابعة لمصرف الجمهورية.

تسليم الدفعة العاشرة من بطاقة ايفاء

تم البدء اليوم فى تسليم الدفعة العاشرة من بطاقات ايفاء لمشروع  منحة الزوجة والأبناء المخصصة للزوجة والبنات فوق سن 18 عام، حيث فرع الشئون الإجتماعية ببلدية السائح إستلم عدد 50 بطاقة على أن يتم توزيع البطاقات على المستفيدين غداً الأثنين الموافق 20 مارس 2023.

وتتوالى تسليم باقى الفروع تباعاً، ويتطلب لإستلام البطاقة أن يقدم المستفيد بعض الأوراق البسيطة، مثل صورة من إثبات الهوية الوطنية وشهادة ميلاد إلكترونية وصورة نموذج منحة الزوجة، علماً أنه يتم تسليم البطاقة للمستفيدة شخصياً.

وفى حالة تعذر الحضور للمستفيدة شخصياً يجب أن يكون مع المستلم توكيل رسمى بإستلام البطاقة.

كيفية الحصول على بطاقة ايفاء

للتقدم للحصول على بطاقة ايفاء تقوم ربة المنزل بإرسال رسالة نصية من هاتفها إلى رقم 11111، على أن يكون محتوى الرسالة المرسلة هو رقم الهوية الوطنية و رقم القيد ورقم البلدية التابعه لها، ولابد أن تكون تلك البيانات الثلاثة بدون مسافات بينها.

بطاقة ايفاء
صورة توضح محتوى الرساله الأولى

وستقوم وزارة الشئون الإجتماعية بالرد على الرسالة فور ارسالها بنجاح برسالة تفيد أنه تم إستلام طلب الحصول على البطاقة وجارى إنهاء الإجراءات.

بطاقة ايفاء
محتوى الرسالة الثانية

وعندما تنتهى الوزارة من إجراءات إستخراج بطاقة ايفاء للزوجة والبنات فوق سن 18 عام سترد الوزارة برسالة ثانية، تفيد بأن البطاقة تم طباعتها وتجهيزها ويمكن للمستفيد إستلامها من فرع الشئون الإجتماعية التابع لها ربة المنزل.

بطاقة ايفاء
محتوى الرسالة الثالثة التى تفيد بتجهيز البطاقة

وعند الذهاب لإستلام بطاقة ايفاء من فرع الشئون الإجتماعية ستستلم المستفيدة رسالة نصية من رقم 15051 تفيد بتفعيل البطاقة وتحتوى على الرقم المسلسل للبطاقة والرقم السرى، ويجب عليك حينها التأكد من تطابق الرقم المسلسل المدون على البطاقة مع الرقم المسلسل المرسل فى الرسالة النصية.

بطاقة ايفاء
محتوى الرسالة التى تفيد بتفعيل البطاقة بعد إستلامها

وفى حالة اكتشاف خطأ فى الارقام لابد من إبلاغ فرع الشئون الإجتماعية التابع له فوراً، لضمان إمكانية الحصول على قيمة المنحة المقدمة وعدم حدوث أى خلل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *