تعرف على كيفية الحصول على رخصة القيادة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

تعرف على كيفية الحصول على رخصة القيادة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

أصبحت رخصة القيادة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية متاحة للجميع، ويمكن للمقيمين والمواطنين الحصول عليها عبر الموقع الرسمي الإلكتروني بدون الذهاب إلى إدارة المرور الخاصة بالمملكة، وعبر مقالنا ، سوف نوضح لك كيفية الحصول على رخصة القيادة السعودية الإلكترونية والخطوات التي يجب تنفيذها للحصول عليها بسهولة ويسر.

خطوات الحصول على رخصة القيادة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

رخصة القيادة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية
رخصة القيادة الإلكترونية في المملكة العربية السعوديةرخصة القيادة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

على كل متقدم أن يقوم بتنفيذ هذه الخطوات من أجل الحصول رخصة قيادة سعودية إلكترونيا، سواء كنت مقيم أو مواطن، أو مواطن لدول الخليج كافة، ويتم الأمر بصورة إلكترونية عبر الدخول إلى موقع أبشر، والدخول عبر حسابك الرسمي بتعبئة اسم المستخدم وكلمة المرور، وإذا لم يكن لديك حساب عليك تسجيل حساب جديد في المنصة ثم تنفيذ باقي الخطوات  بكل سهولة ويسر وهي كالتالي.

الخطوة 1: تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر

عملية الحصول على رخصة القيادة الإلكترونية عبر تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية حيث يجب على المتقدم تسجيل حساب على بوابة أبشر باستخدام الرقم الوطني وكلمة المرور الخاصة به مع العلم يستطيع المتقدمين الذين لديهم حساب في أبشر تخطي هذه الخطوة والتسجيل مباشرة.

الخطوة 2: تقديم الطلب

بعد تسجيل الدخول، يجب على كل متقدم النقر على “طلب رخصة القيادة” واتباع الخطوات المطلوبة لتقديم الطلب، ملء النموذج يشمل، إدخال بيانات شخصية مثل الاسم وتاريخ الميلاد والعنوان والجنسية ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.

الخطوة 3: تحديد موعد الفحص الطبي

بعد تقديم الطلب، على المتقدمين تحديد موعد الفحص الطبي اللازم للحصول على رخصة القيادة، ويستطيع كل متقدم أن يحجز موعد الفحص الطبي عبر موقع أبشر واختيار قسم حجز موعد الفحص الطبي.

الخطوة 4: إجراء الفحص الطبي

بعد تحديد موعد الفحص الطبي، سيتطلب إجراء الفحص الطبي اللازم للحصول على رخصة القيادة، الحصول على الفحص الطبي يتم في أي مركز طبي موثق من قبل الهيئة العامة للمرور، ويجب الحصول على تقرير الفحص الطبي من المركز الطبي المعتمد وإرفاقه مع طلب رخصة القيادة الإلكترونية.

الخطوة 5: إجراء الاختبار التآكلي

يتطلب الحصول على رخصة القيادة الإلكترونية إجراء الاختبار على المركبة، ويتم هذا الإجراء في أي مركز فحص معتمد من قبل الهيئة العامة للمرور.

الخطوة 6: دفع الرسوم رخصة القيادة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

بعد إجراء الفحص الطبي والاختبار على المركبة، يجب دفع الرسوم المطلوبة للحصول على رخصة القيادة الإلكترونية، يمكن دفع الرسوم عبر بوابة أبشر باستخدام البطاقة الائتمانية أو الحوالة البنكية أو أي وسيلة دفع متاحة أخرى على الموقع.

الخطوة 7: استلام رخصة القيادة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

بعد تنفيذ جميع الخطوات السابقة ودفع الرسوم، يتم إصدار رخصة القيادة الإلكترونية وإرسالها إلى حساب المتقدم في بوابة أبشر، كما يستطيع المستفيدين تحميل الرخصة الإلكترونية وطباعتها في أي وقت.

باختصار، الحصول على رخصة القيادة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية يتطلب عدة خطوات بسيطة، والخطوات هي سهلة وبسيطة ولا تحتاج الكثير الخبرة عليك فقط اتباعها مثلما ذكرنا وسينتهي الأمر بالحصول على الرخصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *