تبكير موعد صرف الدعم السكني لشهر مارس 2023 اعرف رابط الاستعلام عن الدفعة الأخيرة

تبكير موعد صرف الدعم السكني لشهر مارس 2023 اعرف رابط الاستعلام عن الدفعة الأخيرة

قامت وزارة الإسكان السعودية بالاعلان عن تبكير موعد صرف الدعم السكني لشهر مارس 2023، حيث يتم صرف المبالغ المستحقة في اليوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي، وذلك بالتعاون مع بنك التنمية العقارية ويتم إتاحة رابط رسمي يتم من خلاله الاستعلام عن الدعم من خلال المنزل بشكل الكتروني، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين المتقدمين على تلك المساعدة التي يتم صرفها بشكل شهري بدون تأخير في الموعد المحدد لها.

موعد صرف الدعم السكني لشهر مارس 2023

حددت وزارة الإسكان موعد صرف الدعم السكني لشهر مارس 2023، حيث تم تحديد اليوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري لكي تتم عملية إيداع المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين البنكية، ويرجع السبب إلى أن اليوم المحدد الذي يتم الصرف فيه سوف يوافق يوم الجمعة وهي اجازة أسبوعية، لذلك تم تبكير الموعد لكي يكون يوم الخميس الذي يسبقه، وتتم عملية الاستعلام عن طريق موقع صندوق التنمية وذلك عن طريق كتابة بعض البيانات أهمها رقم الهوية الوطنية الخاص بالشخص المتقدم.

رابط الاستعلام عن الدعم السكني مارس 2023

وفرت وزارة الإسكان رابط معين من أجل الاستعلام عن الدعم من داخل المنزل وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية..

  1. في البداية يجب التوجه إلى موقع صندوق التنمية العقارية الرسمي.
  2. الضغط على زر تسجيل الدخول وكتابة البيانات المطلوبة والخاصة بحساب المواطن على النفاذ الوطني.
  3. الضغط فوق أيقونة الاستعلام عن الدعم السكني.
  4. ثم انقر على زر التأكد من أهلية الاستحقاق.
  5. اكتب البيانات المطلوبة ثم اضغط على زر استعلام.

حاسبة الدعم السكني

أتاحت الوزارة خدمة مميزة وهي إمكانية معرفة قيمة الدعم التي يحصل عليها المواطن المستحق وذلك عن طريق نفس الموقع الرسمي الذي يتم من خلاله الاستعلام عن الدعم، حيث أن تلك القيمة تظهر له فور كتابة بعض البيانات وهي كالتالي..

  • قيمة التمويل.
  • مدة التمويل بشكل دقيق بالشهور والسنوات.
  • عدد أفراد الأسرة.
  • قيمة الدخل الشهري للمواطن.

بعد القيام بكتابة تلك البيانات بشكل صحيح في الأماكن المخصصة لها، يتم الضغط فوق زر ابحث لكي تظهر لك القيمة المستحقة على الفور وكذلك حالة الدفعة.

يعتبر هذا الدعم أحد الطرق التي تسهل على المواطنين من أجل امتلاك سكن، وذلك بالتعاون مع منظومات الإسكان والبنوك في المملكة العربية السعودية، حيث يتم الحصول على تمويل بشكل شهري من أجل حجز الأراضي والوحدات السكنية التي يتم الإعلان عنها من قبل وزارة الإسكان في المملكة، حيث يتم التسجيل بشكل الكتروني عن طريق موقع صندوق التنمية وانتظار القبول في هذا الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *