حولي كيلو حليب إلى كيلو لبن بودر في 3 دقائق بملعقه واحده

حولي كيلو حليب إلى كيلو لبن بودر في 3 دقائق بملعقه واحده

اللبن البودرة يدخل في تحضير العديد من الأطعمة، لأنه غني بعناصر كثيرة مفيدة تمد الجسم بالكالسيوم والكثير من الفيتامينات، لذلك سوف نوضح خطوات صناعة اللبن البودرة في المنزل، وبمكونات بسيطة، وربما السبب الذي جعل العديد من ربات المنزل يتجهن اللبن البودرة هو أن الحليب يفسد بسرعة بعد مرور القليل من الوقت.

طريقة عمل اللبن البودرة

طريقة عمل كيلو من الحليب البودرة بكل سهولة في المنزل من كوب حليب طازج الحليب المجفف يعتبر مكون أساسي للعديد من الأكلات، لكن يوجد به مواد حافظة مما تسبب مشاكل صحية للعديد من الناس، فكان يجب علينا أن نجد طريقة لكي نحضر اللبن المجفف في المنزل وبكل سهولة .

  1. حيث أنه في البداية نحضر كوب من اللبن و نحضر حلة على النار ونضع بها اللبن، بعد أن يبدأ الحليب في الغليان نقوم بخفض النار على أقل درجة.
  2. كما أنه نقوم بوضع الحليب على النار لمدة لا تقل عن ساعة ثم قومي بتقليب الحليب من فترة إلى أخرى حتى لا يلتصق في الحلة بعد أن يتم تكثيف الحليب ويصبح قوامه متماسك وثقيل جيدا.
  3. يجب أن نقوم بجمع الحليب من الحلة بعد التكثيف حتى تتكون عجينة نقوم بتقسيمها إلى قطع صغيرة ونضعهم في صينية جافة ثم نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 ثم نقوم بطفي الفرن ثم نقوم بوضع الصينية في الفرن .
  4. كما أنه لا بد أن نقوم بترك الحليب في الفرن لمدة 24 ساعة حتى يجف الحليب بطريقة كاملة بعدها نقوم بوضع الحليب في الخلاط ونطحنه حتى نصل إلى قوام مثل الحليب البودرة.
  5. نقوم بتخزين الحليب في علب ونغطيه جيدا ولا نضع في مكان يوجد به رطوبة.

فوائد اللبن البودرة

  • يشتهر الحليب المجفف بفيتاميناته حيث يتحول الحليب إلى “بودر” عندما يتبخر.
  •  تحتوي العديد من أنواع مسحوق الحليب على فيتامينات أو كالسيوم وحديد لذلك من السهل الحصول على المدخول اليومي الموصى به عدد كل عنصر.
  • يساعد في بناء عظام قوية يحتوي مسحوق الحليب على كميات كافية من المعادن وفيتامين د والكلسيوم والمغنيسيوم والفوسفور للمساعدة في تقوية العظام وبناء عظام صحية.
  • فترة صلاحية طويلة، حيث تمتد إلى 18 شهر إذا حفظه في مكان جاف وغير رطب.
  • العناصر الغذائية الموجودة في الحليب المجفف مفيدة للجسم خاصة للأطفال لأنها تمنع اضطرابات الجهاز الهضمي وتساعد على إنتاج بكتيريا حمض اللاكتيك.
  • كما أن اللاكتوز الموجود فيه عنصر جيد لمرضى السكر لأنه يهضم ببطء ويساعد الجسم على امتصاص الكلسيوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *