طرد البرص من البيت بطريقة نهائية فعالة بدون أي مجهود أو لمس

طرد البرص من البيت بطريقة نهائية فعالة بدون أي مجهود أو لمس

الحشرات والزواحف من أكثر الأشياء الكريهة التي توجد في المنزل، لأنها مزعجة ومقرفة إلى جانب أنها تسبب الكثير من الأمراض ويخاف منها البعض وخاصة البرص والوزغ التي تعاني ربة المنزل في طردهم من المنزل بكل الطرق، لكن دون جدوى لأن تلك الزواحف سريعة الهرب وتستطيع الاختباء في أضيق الأماكن مما يمنع الوصول إليها.

طرق طبيعية للقضاء على البرص أو الوزغ

لا يعرف الكثيرون أن الكثير من المواد الطبيعية الموجودة في المنزل تساعد في التخلص من البرص أو الوزغ بكل سهولة دون بذل أي مجهود مثل:

  • التخلص من البرض بالشيح: من أكثر النباتات ذات الرائحة النفاذة والذي يساعد في طرد جميع الزواحف وليس البرص أو الوزغ فقط، يوضع في الداخل وإلى جانب الأبواب والشبابيك.
  • البن: فعال جدا في طرد الابراص نسبة إلى رائحته القوية يمكن استخدام بواقي البن المتواجدة في الكوب بعد الشرب أو وضع بضع قطرات من الماء على البن الجاف وعمل كرات منه وتوضع في أماكن تواجد الابراص وأسفل الأسطح وفي الأماكن المظلمة.
  • الثوم: يمتلك الثوم رائحة نفاذة يكرهها البرص، لذا يجب تقطيع حبة الثوم نصفين وتركها أسفل المطبخ أو الثلاجة لتساعد في طرد البرص.

طرق حديثة للتخلص من البرص أو الوزغ

توجد الكثير من الطرق غير الطبيعية للتخلص من البرص أو الوزغ ومنها:

  • الفخاخ اللاصقة: انتشرت مؤخرا وهى عبارة على لاصقة يتم شراؤها من الصيدليات تلصق فى الأماكن التي تمر بها الابراص، يلتصق بها البرص ويتم التخلص منها.
  • ألواح الغراء: نسبة الفخاخ اللاصقة فهي توضع على الأبواب والشبابيك وعندما يدخل البرص يلتصق بها.
  • المبيدات الحشرية: عند رش المبيدات الحشرية تختنق الابراص والحشرات وتموت وأحيانا تدوخ وتصبح حركتها بطيئة ولا تستطيع المقاومة وفى تلك الحالة يكون سهل القضاء عليها.

أفضل طريقة للقضاء نهائيا على الأبراص في المنزل هي التخلص من مصادر طعامها وهذا يشمل جميع أنواع الحشرات الصغيرة من العناكب والصراصير إلى الديدان والبعوض، للتخلص من هذه الحشرات قد تحتاج إلى رش طارد الحشرات على تلك المناطق التي تنجذب إليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *