امساكية رمضان 1444 في السعودية ومواقيت أذان الفجر وأذان المغرب

امساكية رمضان 1444 في السعودية ومواقيت أذان الفجر وأذان المغرب

امساكية رمضان 1444 في السعودية، أيام قليلة ويهل علينا هلال شهر رمضان من العام الهجري 1444 حيث يستقبل المسلمون هذا الشهر المبارك بالطاعات، وتبادل التهاني أعمال الخير، خاصة وأنه موسم مضاعفة ثواب الأعمال الصالحة والعتق من النار.

شهر رمضان 1444

وكغيرها من دول العالم الإسلامي والدول العربية ينتظر المسلمون في المملكة العربية السعودية شهر رمضان بفارغ الصبر، حيث ماهي إلا أيام معدودات ويبدأ هلال شهر رمضان 1444 في الظهور، حيث يبدأ فيه المسلمون داخل المملكة العربية السعودية ممن يسر الله سبحانه وتعالى لهم القيام بالعمرة، أو زيارة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، والصلاة بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف رزقنا الله جمعياً زيارة البيت الحرام وأداء فريضة الحج والعمرة إن شاء الله تعالى.

ويكثر في شهر رمضان تلاوة القرآن الكريم ليلاً ونهاراً فرمضان هو شهر القرآن، بالإضافة إلى ذهاب الرجال والنساء لأداء صلاة التراويح في المساجد المختلفة أو في منازلهم حسب ما يتيسر لهم ذلك.

موعد بداية شهر رمضان 1444

وبحسب الحسابات الفلكية فإنه من المتوقع أن يكون أول أيام شهر رمضان المبارك 1444 هو يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس الجاري من العام الميلادي 2023، إلا أنه لايتم الاعتماد على الحسابات الفلكية في تحديد بداية شهر رمضان المبارك، حيث تخرج اللجان والأفراد إلى أماكن رصد هلال الشهر الفضيل، ومن ثم يتم الإعلان عن موعد بداية شهر رمضان المبارك بمشيئة الله تعالى.

امساكية رمضان 1444 في السعودية

وقبل بداية شهر رمضان المبارك يبدأ العديد من المسلمين في البحث عن امساكية رمضان 1444، والتي من خلالها يتمكن المسلمون من معرفة مواقيت أذان الفجر وموعد أذان المغرب بشكل يومي، كما يتم من خلالها معرفة مواقيت باقي الصلوات من أجل أن يتمكنوا من الحفاظ على أداء الصلاة في جماعة، ونضع لكم خلال الفقرات القادمة امساكية رمضان 1444 في بعض مناطق المملكة العربية السعودية.

امساكية رمضان في مكة المكرمة

وإليكم امساكية شهر رمضان 1444 في مكة المكرمة وفقاً للحسابات الفلكية، حيث لم يتم حتى الآن التأكيد على موعد بداية شهر رمضان 2023.

امساكة رمضان 1444 في مكة المكرمة
امساكية رمضان 1444 في مكة المكرمة

امساكية رمضان 1444 في المدينة المنورة

وبالنسبة لإمساكية رمضام 1444 في المدينة المنورة صلى الله وسلم على ساكنها، فإليكم مواقيت الصلاة ومواعيد الصيام والامساك في المدينة المنورة طوال شهر رمضان.

امساكية رمضان 1444 في المدينة المنورة
امساكية رمضان 1444 في المدينة المنورة

وفي حال رغبتكم ف الحصول على امساكية رمضان 1444 في مدن أخرى فكل ماعليكم هو إبداء ذلك لنا في التعليقات على هذا المقال، وبمشيئة الله تعالى سنقوم بإضافتها لكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *