طريقة عمل الكنافة: مثل المحلات وأفضل منها

طريقة عمل الكنافة: مثل المحلات وأفضل منها

تعد الكنافة من الحلويات الشهيرة في الوطن العربي، حيث تتميز بطعمها الحلو وشكلها الجذاب وهي في الصينية أو أثناء التقديم، ويعود أصل الكنافة إلى الشام، ولكنها مشهورة الكثير من البلدان في الوطن العربي وبالأخص جمهورية مصر العربية وعبر هذا المقال، سنتحدث عن طريقة عمل الكنافة بشكل مفصل، ونقدم لكم خطواتها السهلة لتحضيرها في المنزل بدلاً من شرائها من الخارج.

المكونات اللازمة لـ طريقة عمل الكنافة

 

  • نصف كيلو من الكنافة.
  • نصف كوب من السكر.
  • كوب ونصف من الحليب.
  • نصف كوب من الزبدة.
  • 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد.
  • كوب من الفستق المحمص والمفروم.

 

الخطوات المطلوبة لـ طريقة عمل الكنافة

الخطوات سهلة ويمكنك عملها بكل سهولة عبر اتباع هذه الخطوات بشكل متتالي:

  1. الخطوة الأولى إعداد الكنافة قومي بتقطيع الكنافة بحيث تصبح أجزاء صغيرة، ثم قومي بوضع الكنافة في وعاء كبير. وأضيفي إليها الزبدة المذابة، ثم قومي بتقليب المكونات جيداً حتى يتم تغطية الكنافة بالكامل بالزبدة.
  2. الخطوة الثانية تحضير الشراب: في وعاء آخر، أضيفي السكر والماء والماء الزهر وقلبي المكونات جيداً، ضعي الوعاء على النار واتركيه يغلي لمدة 10 دقائق حتى يتماسك الشراب ويصبح لزجاً.
  3. الخطوة الثالثة إعداد الحشوة: في وعاء آخر، ضعي الحليب والفستق المفروم وقلبي المكونات جيداً، قومي بتغطية الوعاء واتركيه جانباً لمدة 30 دقيقة حتى يمتص الحليب بالكامل.
  4. الخطوة الرابعة تحضير الكنافة: ضعي نصف الكمية من الكنافة في صينية واسعة وقومي بفردها، ثم أضيفي الحشو الذي حضرناه.، ثم قومي بوضع الكنافة المتبقية فوق الحشوة وقومي وتسويتها بشكل جيد.
  5. الخطوة الخامسة ثم أدخلي الصينية إلى الفرن الذي قمنا بتسخينه مسبقاً على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة. حتى تتحمص الكنافة وتصبح ذهبية اللون بعد أخذ الكنافة من الفرن قومي بسكب القطر “العسل” فوقها بالتساوي، ثم ضعي الصينية مرة أخرى في الفرن لمدة 10 دقائق حتى تتشرب الكنافة العسل جيداً.
  6. الخطوة السادسة التقديم: قومي بتقطيع الكنافة الى مربعات، وقدمي الكنافة باردة مع الشاي أو القهوة كما يمكنك تزيينها بالفستق المحمص، او اي شيء اخر.

الخلاصة حول موضوع طريقة عمل الكنافة

تعتبر الكنافة من أشهر الحلويات في الوطن العربي، وتتميز بطعمها الحلو وشكلها الرائع أثناء تقديمها. ويمكن تحضيرها بسهولة في المنزل باستخدام مكونات بسيطة عليك فقط اتباع الخطوات المذكورة في الأعلى وسوف تقدمين أفضل نتيجة وأفضل مذاق على الإطلاق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *