ضلع عمرنا بنقلي الباذنجان غلط معلقة واحدة ومش هيشرب زيت نهائي وجربي بنفسك

ضلع عمرنا بنقلي الباذنجان غلط معلقة واحدة ومش هيشرب زيت نهائي وجربي بنفسك

الباذنجان هو أحد أنواع الخضروات التي تحتوى على نسبة عالية من الحديد وخاصة عند تناوله دون تسوية، يفضل الكثير الباذنجان ويدخل في الكثير من الوصفات كالمخلل والمحشى والمسقعة ويمكن تحميله بمفرده ويتميز بطعمه المميز الذي لا مثيل له، لكن لا يستطيع الكثير تناوله لأنه يمتص كميات كبيرة من الزيت، لذلك سوف نقوم بتحمير اليوم بدون زيت.

قلى الباذنجان بملعقة زيت واحدة

يخشى الكثيرون تناول الباذنجان المقلي رغم محبتهم له لأن يحتوى على نسبة عالية من الزيت تعمل على زيادة نسبة الكوليسترول، لكن بعد تجربة هذه الطريقة سوف يتناول الجميع الباذنجان بكميات كبيرة،

  • تقطع ثمار الباذنجان حسب الرغبة وتوضع في وعاء به ماء مغلي ملعقتين من الملح لمدة خمس إلى عشر دقائق حتى يتغير لون الماء ويصبح لونه بنى.
    يرفع الباذنجان من الماء ويوضع في مصفاة لمدة خمس دقائق حتى يصفى تماما من الماء.
  • كما يمكن استخدام مناديل مطبخ أو منشفة مطبخ لتجفيف الباذنجان من الماء تماما.
  • ترفع على النار طاسة بها رذاذ زيت طعام وتترك تسخن ثم ترص قطع الباذنجان وتترك حتى تأخذ اللون الذهبي لمدة دقيقتين تقريبا ثم تقلب وتترك تحمر وتخرج على مناديل مطبخ ويتم تناولها بالهناء والشفا.

طريقة ممتازة وبسيطة لتحمير الباذنجان بدون زيت

  • تعتبر تلك الطريقة من افضل واشهر وأسهل الطرق لتحمير الباذنجان دون شرب أي زيوت
    يقطع الباذنجان على هيئة شرائح بسمك واحد سم وترص في صينية إلى جانب بعضها البعض ويرش عليها ملعقة كبيرة من الملح وتترك لمدة عشر دقائق.
    يعمل الملح على خروج السوائل الموجودة بالباذنجان وسوف من نجد كمية كبيرة من الماء خرجت من الباذنجان يصفى الباذنجان ويجفف جيدا.
    يغمر الباذنجان في الدقيقة الأبيض وينفض جيدا ثم ترفع مقلاة على النار ويوضع بها كمية من الزيت وتوضع بها شرائح الباذنجان وتحمر وتخرج على مناديل مطبخ ولا تشرب الشرائح أى زيوت.
    كما يمكن دهن صينية بملعقة من الزيت ترص شرائح الباذنجان ودهن الوجه من الأعلى بالزيت وتدخل الفرن والنتيجة تكون ممتازة وبالهناء والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *