كيفية تنظيف الملابس الحريرية بأمان وسهولة والحفاظ عليها من التلف وإعادتها إلى مظهر جديد

كيفية تنظيف الملابس الحريرية بأمان وسهولة والحفاظ عليها من التلف وإعادتها إلى مظهر جديد

النسيج الحريري من أرق أنواع الأقمشة، لأنه يحتاج إلى عناية كبيرة عند ارتدائه، وعند الغسل وحتى الكي، ومع ذلك يفضل كثير من الناس لبسه وخاصة النساء، وذلك لأن الحرير هو مقاوم للرطوبة والطقس الحار ولا يبدو رطبًا بسهولة، وعلى الرغم من خفة وزنه فإنه يعطي إحساسًا دافئًا أكثر من القطن والكتان، والحرير ولا يتقلص بسهولة مهما تعرض لهذه العوامل.

كيفية غسل الملابس الحريرية

قبل البدء في تنظيف أي قطعة من الحرير، يجب أن تنظر إلى ورقة التعليمات في الملابس فإذا كانت طريقة التنظيف المفضلة هي التنظيف الجاف فقط دون ذكر أي نوع آخر من التنظيف، ففي هذه الحالة لا ينصح بتنظيفها بشكل صحيح آخر، ولكن في حالة توفر خيارات أخرى، في هذه الحالة يتم تطبيق ما يلي:

  • نقوم بتحضير قطعة قماش قطنية بيضاء ونبللها بمزيج من الماء وجل الغسيل، ثم نمررها فوق قطعة من الحرير من الداخل، فإذا تغير لون القماش، فهذا دليل على أن لون القطعة من الحرير غير مستقر، وفي هذه الحالة يجب غسله على حدة.
  • في حالة وجود أي بقع على الحرير، يجب عدم فرك البقعة يدويًا لإزالتها، لأن الفرك في أي جزء من الملابس الحريرية يسبب لونًا أغمق في هذا لذلك يجب غسل الملابس لإزالة البقع.
    الطريقة الصحيحة لكوي الحرير
  • يجب أن تتم عملية كي الفساتين الحريرية بحذر شديد، ولكن قبل القيام بذلك يجب التأكد من أن الفستان مناسب للكي، حسب التعليمات الموجودة على قطعة الفستان، حيث توجد بعض قطع الحرير التي لا يجب أن تمسها الآلة.
  • ولكن في حالة الفستان الذي يمكن كيّه، يجب أن يتم ذلك باستخدام أقل درجة حرارة في الماكينة، ويجب قلب قطعة الحرير للداخل قبل الكي حتى لا تظهر عليها علامات معدنية.
  • يجب أن تكون رطبة قليلاً قبل الكي عن طريق رشها بقليل من الماء باستخدام زجاجة.
  • كما أنه وهكذا عزيزي القارئ تكون قد تعرفت على كيفية تنظيف الملابس الحريرية بأمان وسهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *