عمل سكراب لتقشير الوجه بوصفات ممتازة لبشرة ناعمة وصافية من الأوساخ

عمل سكراب لتقشير الوجه بوصفات ممتازة لبشرة ناعمة وصافية من الأوساخ

تساعد المقشرات على على إزالة الغبار والتلوث وخلايا الجلد الميتة وغيرها من الأشياء التي تسد المسام وبالتالي يفتح المسام المسدودة دون التسبب في أي آثار جانبية على بشرتك. لكن كل مقشر قد لا يناسب كل أنواع البشرة أو قد لا يكون مفيدًا لجميع مشاكل البشرة، لذلك من المهم التحقق من مكونات المقشر وإجراء اختبار الرقعة قبل وضعه على الوجه. لا يساعد المقشر المثالي في علاج مشاكل البشرة فحسب، بل يجعل البشرة أكثر إشراقًا ونعومة. فيما يلي بعض مقشرات طبيعية للبشرة المصابة بحب الشباب.

قشر صودا الخبز والعسل

يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع نصف ملعقة عسل. اذا كانت بشرتك جافة، أضيفي القليل من زيت الزيتون لجعلها رطبة قليلاً. قومي الآن بخلط جميع المكونات معًا لتشكيل عجينة سميكة وقومي بوضعها على وجه نظيف وتدليك المقشر برفق.

تساعد صودا الخبز في معالجة الالتهاب والألم المصاحب للبثور. كما أنه علاج فعال للطفح الجلدي ولدغ الحشرات وتهيج الجلد. خصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات تجعله مكونًا رائعًا في الكريمات التي لا تستلزم وصفة طبية لعلاج حب الشباب.

مقشر الشوفان

يمكنك خلط نصف ملعقة من الزبادي ودقيق الشوفان والعسل معًا لتكوين عجينة سميكة. تجعل حبوب الشوفان العجينة مقشرًا رائعًا دون أن تكون قاسية جدًا على الجلد. وبالتالي فإن دقيق الشوفان صحي للبشرة والجسم بشكل عام. يوفر دقيق الشوفان خصائص مضادة للالتهابات بينما يعتبر العسل مرطبًا طبيعيًا يعطي دفعة تنظيف إضافية.

يمكن أن يكون مقشر الشوفان مناسبًا تمامًا للأشخاص ذوي البشرة الجافة، كما أن الخصائص المضادة للالتهابات تجعله مثاليًا لحب الشباب. يمكن أيضًا استخدام دقيق الشوفان كمطهر لأنه مضاد للالتهابات ويساعد على تعزيز الكولاجين ويحسن البشرة.

سكراب القهوة والعسل

يمكنك مزج البن المطحون مع العسل في وعاء نظيف ووضعه على وجه نظيف. افركي المقشر على وجهك بحركة دائرية واغسليه بالماء البارد.

يمكن أن يساعد مقشر القهوة على إزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام. تساعد أحماض الكلوروجينيك الموجودة في القهوة على تقليل الالتهاب. لا تذوب القهوة المطحونة في الماء، مما يجعلها مثالية لتنظيف خلايا الجلد الميتة.

يساعد حمض الكافيين، وهو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة، على زيادة مستويات الكولاجين وتقليل الشيخوخة المبكرة للخلايا. يحتوي حمض الكافيين أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات تساعد في حماية الجلد من الجراثيم.

مقشر السكر البني

يمكن أن يكون السكر ضارًا بصحتك ولكنه مفيد لبشرتك. يعمل كمقشر رائع وله فوائد كبيرة لبشرتك. في هذا المقشر، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من السكر مع نصف عصير ليمون. يوفر السكر خصائص تقشير بينما يزيل الليمون الأوساخ ويفتح البشرة.

يمكنك عصر نصف ليمونة في ملعقة من السكر البني وخلطها معًا لتشكيل عجينة خشنة. استخدمي أصابع نظيفة لوضع العجينة. دعي المقشر يجف ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. يعمل السكر كمقشر لطيف وينظف المسام بعمق وبالتالي يمنع ظهور حب الشباب.

مقشر مسحوق الأرز

خذي حفنة بيدك من الأرز الجاف واطحنيها جيدًا في مطحنة. امزج ملعقة من مسحوق الأرز الخشن مع ملعقة من العسل لتكوين عجينة سميكة. يمكنك وضع الخليط على وجه نظيف وتركه يجف ثم غسله بالماء البارد.

يساعد مسحوق الأرز على تنظيف المسام بعمق والتخلص من الزيوت الزائدة من الوجه التي تزيد من إفراز الدهون وحب الشباب . يوفر الصبار تأثيرًا مهدئًا ومرطبًا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *