تعرف على طريقة عمل المنين المقرمش في المنزل بخطوات بسيطة.. أحلى حاجة مع الشاي في الإفطار

تعرف على طريقة عمل المنين المقرمش في المنزل بخطوات بسيطة.. أحلى حاجة مع الشاي في الإفطار

المنين المقرمش أحد أهم المخبوزات المشهورة والتي يتم عملها باستمرار في العديد من المناسبات، سواء كان في الأعياد الدينية مثل عيد الفطر المبارك، كما يتم عمل المنين في الأيام العادية، وذلك لكي يتم تناوله مع الشاي أثناء الصباح في وجبة الإفطار، لذا تبحث السيدات حول الوصفة الخاصة بالمنين المقرمش، وذلك لعمله في المنزل بسهولة، دون شراؤه بأسعار مرتفعة من المحلات التي توجد في الخارج، لذا في حالة رغبتك أن تقوم بصنع المنين المقرمش في المنزل، يمكنك متابعة الفقرات القادمة، وذلك لتستطيع معرفة المكونات الأساسية لعمل المنين المقرمش، وأيضا معرفة الخطوات بالترتيب.

مكونات عمل المنين المقرمش في المنزل

كما نعلم أن المعجنات تتشابه في نوعية المكونات الداخلة، ولكن نجد أن المنين المقرمش يحتوي على مكونات بسيطة موجودة في كافة المنازل، لذا تأتي المكونات كالتالي:

  • يجب تحضير ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض.
  • مع تحضير ملعقة كبيرة من الخميرة.
    يتم تحضير كوب إلا ربع من السمنة.
  • مع إضافة كوب من الماء الفاتر للعجن.
    ووضع ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  • وفي النهاية يتم إضافة ملعقتين كبيرتين من السكر.

خطوات عمل المنين المقرمش في المنزل

الآن استطعت أن تعرف المكونات الداخلة في مع المنين المقرمش، والآن تأتي خطوة التطبيق، لذا عليك أن تقرأ النقاط التالية، وذلك لتستطيع معرفة صنع المنين بشكل مثالي:

  • يجب أن يتم خلط الدقيق مع السكر والخميرة والملح ويضاف الزيت والماء، وبعد ذلك ذاك وضع المكونات داخل الهجانة، وذلك لعمل عجينة.
  • يجب أن نترك العجينة لفترة تختمر جيدا، وبعد انقضاء المدة نبدأ بتشكيلها على شكل كعكة، ومن ثم وضعها على صينية مستطيلة الشكل حتى ترتاح.
    في النهاية يتم وضع المنين في الفرن، حتى يتنضج بالكامل، وبعد ذلك تأتي الخطوة النهائية وهي ترتيب العجينة في طبق التقديم والتقديم على المائدة.
    تلك الوصفة تم تقديمها بواسطة العديد من الطهاة، ولكن قمنا باختيار اسهل الوصفات، وذلك لتستطيع كل ربة منزل عملها للأولاد بسهولة، كما أن المنين من أسهل المعجنات التي يمكن تزيينها بسهولة، من حيث إضافة شيكولاته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *