أهم الوصفات الطبيعية للبشره باستخدام الموز

أهم الوصفات الطبيعية للبشره باستخدام الموز

تعد الفواكه من أكثر المواد التي تحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة التي يحتاجها الجسم، ويجب المواظبة علي تناول الفاكهة بمختلف أنواعها حتى تعوض الجسم ما يفقده من الفيتامينات، ومن أهم الفواكه التي يمكن الاستفادة منها في البشرة هو الموز، يتساءل الكثير من البنات والسيدات عن أهم فوائد قشر الموز للبشرة سنتعرف عليها في السطور التالية.

أهم فوائد قشر الموز للبشرة

  •  يعتبر قشر الموز من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن من خلالها التخلص نهائياً من الحبوب التي تظهر فجأه في الوجه، كل ما عليك هو تدليك البشرة بقشر الموز لمدة خمس دقائق، بعدها يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، وستجد نتيجة مذهلة من هذا الأمر.
  • يحتوى الموز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يعمل علي الحفاظ علي البشرة بشكل كبير من عدم ظهور تجاعيد البشرة، كما أنها تعمل على التخلص من الخطوط الرفيعة الموجودة في الوجه.
  • يعتبر الموز من أفضل المواد الطبيعية التي يمنح البشرة الترطيب التي تحتاج، ولكن يجب استعماله بطريقة صحيحة.
  • يعمل على تفتيح الأسنان بشكل ملحوظ كل ما عليك هو دعك الأسنان جيداً باستخدام قشر الموز وستلاحظ الفرق.

أهم الوصفات الطبيعية باستخدام الموز

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن الاستفادة من تطبيقها علي البشرة والحصول على نتيجة مذهلة منها، من أهمها قناع قشر الموز لتفتيح البشرة:

  1. يعتبر الموز من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من البقع الداكنة الموجودة في البشرة، كما أنه يساعد على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ، كل ما عليك هو طحن كمية مناسبة من قشر الموز، ووضعه علي البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وستجد تفتيح هائل في البشرة، يمكنك استعمال هذه الطريقة مرتين أسبوعياً للحصول علي نتيجة مناسبة.
  2. قناع الموز والعسل: يعتبر من أفضل الماسكات الطبيعية لترطيب البشرة، كل ما عليك هو هرس حبة من الموز ونضع عليها معلقة من العسل الأبيض، ووضع الخليط علي البشرة لمدة ربع ساعه، بعدها يتم فرك البشرة جيداً ويتم غسله بالغسول المناسب والماء الفاتر، وستجد نتيجة مذهلة في الترطيب مع المواظبة على استعمال هذا الماسك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *