أفضل الأدعية بالزواج الصالح

دعاء الله بالزوج الصالح, إن الزواج سنة من سنن رسولنا الكريم والتي وصي بها المسلمين أن يفعلوها, وليس من العيب أو الرحمانية بأن تدعي الفتاة بها سبحانه وتعالى بأن يرزقها بالزوج الصالح لكي يعينها في الدنيا والآخرة, حيث أن الزوج الصالح يعين زوجته علي طاعة الله وترك معصيته وكذلك بالنسبة للزوجة الصالحة, ويجب عند الدعاء أن تخلص النية لله سبحانه وتعالى لكي يستجيب لك ويرزقكم بالزوج الصالح.

دعاء الله بالزوج الصالح

إذا كنتي تريدين أن يرزقك الله سبحانه وتعالى بالزوج الصالح يجب أن تقومي بالدعاء باستمرار وبدون قنوط أن يرزقك الله الزوج الصالح, ويمكنك الاستعانة بهذه الأدعية للدعاء إلي الله عز وجل.

  1. اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن ترزقني الزوج الصالح الجميل أخلاقاً وخلقاً.
  2. اللهم يسّر لي الزوج الذي يحرص على مرضاتك، والذي يكون لي عوناً في فتن هذه الدنيا. اللهم هب لي زوجاً صالحاً رؤوفاً محبّا لك ومقتدياً برسولك -صلى الله عليه وسلم.
  3. (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى). (اللَّهُمَّ اكفِني بحلالِكَ عنْ حرامِكَ، وأَغْنِني بفضلِكَ عمَّنْ سِواكَ).
  4. اللهم هب لي زوجاً صالحاً, واجعلني له كما يحبّ, واجعله لي كما أحبّ, واجعلنا لك كما تحبّ وترضى.
  5. اللهم ارزقني الزوج الرفيق الصالح, واجعل بيننا المودة والسّكَن والرّحمة, إنك على كلّ شيء قدير. اللهم هب لي زوجاً صالحاً رؤوفاً محبّا لك ومقتدياً برسولك -صلى الله عليه وسلم-.
  6. اللهم يا ودود ارزقني الزوج الصالح الذي يُعينني على أمر ديني ودنياي.

صلاة الاستخارة والدعاء بالزوج الصالح

يمكنك أن تقوم بأداء صلاة استخارة والدعاء فيها بأن يرزقك الله سبحانه وتعالى بالزوج الصالح.

  1. (اللَّهُمَّ إنِّي أسْتَخِيرُكَ بعِلْمِكَ، وأَسْتَقْدِرُكَ بقُدْرَتِكَ، وأَسْأَلُكَ مِن فَضْلِكَ العَظِيمِ؛ فإنَّكَ تَقْدِرُ ولَا أقْدِرُ، وتَعْلَمُ ولَا أعْلَمُ، وأَنْتَ عَلَّامُ الغُيُوبِ، اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أنَّ هذا الأمْرَ خَيْرٌ لي في دِينِي ومعاشِي وعَاقِبَةِ أمْرِي -أوْ قالَ: عَاجِلِ أمْرِي وآجِلِهِ- فَاقْدُرْهُ لي ويَسِّرْهُ لِي، ثُمَّ بَارِكْ لي فِيهِ), وتُكمل فتقول: (وإنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أنَّ هذا الأمْرَ شَرٌّ لي في دِينِي ومعاشِي وعَاقِبَةِ أمْرِي – أوْ قالَ: في عَاجِلِ أمْرِي وآجِلِهِ – فَاصْرِفْهُ عَنِّي واصْرِفْنِي عنْه، واقْدُرْ لي الخَيْرَ حَيْثُ كَانَ، ثُمَّ أرْضِنِي قالَ: وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *