طريقة فعالة 100% لتنظيف وتلميع حوض المطبخ من الصدأ والأوساخ العالقة بكل سهولة

طريقة فعالة 100% لتنظيف وتلميع حوض المطبخ من الصدأ والأوساخ العالقة بكل سهولة

تتعرض الأحواض دائما للصدأ وذلك بسبب كثرة المياه التي تظل موجودة عليه وتسبب هذه المشكلة أزمة عند جميع ربات المنزل، ولكن من خلال استخدام روتين يومي لنظافة المطبخ سوف تحمي الأحواض من الصدأ أو حدوث أي تجمع للبكتريا على الأسطح بسبب استخدام المياه باستمرار، ولكن من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم طريقة فعالة ومضمونة من أجل الحفاظ على المطبخ وسوف يظل نظيف وخالي من الأوساخ طوال الوقت لذلك تابعوا تلك الفقرات الآتية.

تنظيف الأسطح بالخل والبيكربونات الصوديوم

يمكنك تنظيف الأحواض والتخلص من الصدأ العالقة به من خلال استخدام خليط الخل مع القليل من بيكربونات الصوديوم وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة التي قررنا أن نوضحها لكم بالتفاصيل من خلال بعض النقاط الآتية :

  • في البداية أحضر وعاء مناسب لتحضير تلك الوصفة ثم ضع به ملعقتين من بيكربونات الصوديوم ثم ضع الخل الأبيض بالتدريج حتي تحصل على عجينة متماسكة.
  • بعد ذلك نقوم بفرد تلك العجينة على المناطق التي يوجد بها الصدأ ونتركها لعدة دقائق قليلة.
  • بعد ذلك استخدم سلك المواعين في غسل الحوض جيدًا وسوف تلاحظ عدم وجود أي آثار موجودة للصدأ على ذلك الحوض.
    أيضًا قم بوضع القليل من هذه العجينة على الاسفنجة الخاصة بالتنظيف واغسل بها الأسطح جيدًا وسوف تلاحظ أن جميع الأسطح لامعه وكأنها جديدة.

بعض النصائح التي تساعدك في عدم وجود أي صدأ

هناك بعض الأشياء البسيطة الذي تساعد في الحفاظ على الأحواض نظيفة ولا يحدث بها أي صدأ أبدا لذلك من الأفضل الإلتزام بتلك الخطوات للحصول على النتيجة التي ترغبين فيها :

  • بعد الانتهاء من غسل المواعين يجب عليكي التخلص من المياه الموجودة في الإسفنجية لأن وجود ماء على الأحواض هو الذي يساعد في تأكله بسهولة وظهور الصدأ به.
  • من الأفضل تخصيص فوطة قطنية من أجل تجفيف الحوض من المياه بعد استخدامه مباشرة.
    أيضًا يجب عليك وضع المواعين في المصفاة بعد غسلها ولا تقم بتركها على الحوض من أجل التخلص من المياه الموجودة بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *