موعد صرف مستحقات الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن وشروط الحصول على الدفعة الثانية

موعد صرف مستحقات الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن وشروط الحصول على الدفعة الثانية

أصبح المواطنون بالمملكة العربية السعودية في حالة ترقب الآن لصرف المستحقات الخاصة بهم من برنامج حساب المواطن، حيث أن الدفعة الثانية بالتحديد هي التي تترقب الإعلان عن موعد استحقاقها للصرف، وقد كشف برنامج حساب المواطن عن كافة التفاصيل الخاصة بالدفعة الثانية، من حيث موعد الصرف، وأيضًا المبالغ المستحقة للمسجلين في البرنامج.

موعد صرف مستحقات الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن:

هناك تأكيدات ومصادر تؤكد على أن عدد الأسر المستحقين للدعم خلال الدفعة الأولى وصل عددهم أكثر من سبعمائة أسرة، وبلغت قيمة الدعم التي يحصلون عليها حوالي ألف ريال سعودي، أما فيما يخص الدفعة الثانية فسوف تكون في غضون حوالي خمسة عشر يومًا، أي في اليوم العاشر من شهر يناير القادم للعام الجديد.

ويؤكد البرنامج على أن من يستفيد من الدفعة الثانية هم الذين أتموا طلباتهم قبل اليوم السادس عشر من الشهر الجاري، وأكد برنامج حساب المواطن أيضًا أنه سوف يتم إيداع كافة المستحقات في اليوم العاشر من الشهر، أما إذا وافق اليوم العاشر يوم الجمعة فسوف يتم الإيداع يوم الخميس، ولو صادف اليوم العاشر أن يكون يوم السبت، فسوف يتم الإيداع يوم الأحد.

أسباب إنشاء برنامج حساب المواطن:

وجاء برنامج حساب المواطن كي يتم التخفيف عن المواطنين بالمملكة السعودية، حيث أن نظرًا للظروف الاقتصادية والسياسية الماضية فهناك الكثير من السلع قد تم فرض ضريبة مضافة عليها، وجاء هذا البرنامج لمساعدة الأسر ذوات الدخل المنخفض.

وتم وضع أسس برنامج حساب المواطن بحيث تساعد الأسر التي تحتاج إلى المساعدة، وتأتي تلك المساعدة بناءً على دخل الأسرة، وعدد الأفراد داخل الأسرة، كي يتم توفير كافة الاحتياجات لهم، وضمان عيشة كريمة لكافة أفراد الأسرة.

كيفية التسجيل في حساب المواطن

https://www.youtube.com/watch?v=zLd5ZQPIz74

الفئات المستحقة للدعم من خلال حساب المواطن

لضمان وصول الدعم الى مستحقيهق فقد تم تقسم الدعن فى برنامج حساب المواطن الى خمس فئات حب الدخل للاشخاص وهو كما يلي

الفئة الأولى  الذين تبلغ رواتبهم 8699 فأقل.
الفئو الثانية الذين تتراوح رواتبهم بين 8799 وحتي 11999
الفئة الثالثة الذين تتراوح رواتبهم بين 1200 وحتى 15299
الفئة الرابعة الذين تتراوح رواتبهم بين 15300 وحتى 20159
الفئة الخامسة الذين تبلغ رواتبهم ما هو أعلى من 20160 وهولاء ليس لهم الحق فى دعم حساب المواطن

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *