ستدهشك النتيجة.. فوائد استخدام القرنفل على الشعر والبشرة

ستدهشك النتيجة.. فوائد استخدام القرنفل على الشعر والبشرة

فوائد القرنفل للشعر والبشرة، يعد القرنفل من النباتات التي لها العديد من الفوائد الصحية نظراً لغناه بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الهامة لصحة الجسم، كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومن أشهرها مركب الأوجينول الذي يعد مضاد أكسدة طبيعي يحمي الجسم من العديد من الأمراض وأيضاً يساهم في محاربة الجذور الحرة به.

فوائد القرنفل للشعر

هناك العديد من النتائج الإيجابية التي حققتها تجارب استخدام القرنفل على الشعر ومدى قدرته على علاج الشعر وتحسين عملية نموه، ومن أهم فوائد القرنفل على الشعر:

مقاومة تساقط الشعر وتعزيز نموه

يحتوي القرنفل على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تغذية الشعر ونموه، حيث تعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساهم في تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع، كما تعمل مضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة التي تؤدي إلى تلفه وتساقطه.

فيمكنك خلط ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند مع قطرات قليلة من زيت القرنفل، والقيام بتدليك فروة الرأس بها لعدة دقائق، ثم تركه على الرأس لمدة ساعتين على الأقل ثم يتم شطفه جيدا. والانتظام على هذه الوصفة حتى يقل التساقط تماماً.

تعزيز لمعان الشعر

يعمل القرنفل على إعطاء الشعر مظهر حيوي ويزيد من لمعانه بشكل طبيعي دون الحاجة لاستخدامه مستحضرات التجميل الكيميائية، فإذا كنتي من أصحاب الشعر الباهت فينصح باستخدام زيت القرنفل للحفاظ على لمعانه وبريقه.

ترطيب الشعر

من فوائد زيت القرنفل أنه يساعد على ترطيب الشعر بشكل كبير ويساعدك في التخلص من الجفاف الذي يصاحب الشعر، وللحصول على ذلك يمكنك خلط 5 ملاعق من زيت الزيتون مع قطرات بسيطة من زيت القرنفل، والقيام بتوزيعهم على فروة الرأس ثم يتم تركه حوالي ساعتين ويشطف بالماء والشامبو.

فوائد القرنفل للبشرة

يعد استخدام القرنفل للبشرة بمثابة علاج سحري يمكنه أن يخلصك من العديد من مشاكل البشرة التي يواجهها العديد من الفتيات بفضل الفيتامينات التي يحتوي عليها، ومن أهم فوائد القرنفل للبشرة:

  • العمل على تنظيف البشرة بعمق وتطهير مساماتها، والتخلص من أي أوساخ أو شوائب بها.
  • العمل على إعادة الحيوية للبشرة وزيادة نضارتها.
  • يساعد في التخلص من حب الشباب والبثور والندبات التي تظهر بالوجه.
  • يعمل على قتل البكتيريا والجراثيم التي تصيب خلايا البشرة، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات.
  • يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة.
  • يعمل على تأخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة بالوجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *