إرسال نتائج اختبار القدرات الورقي على الهاتف الجوال

إرسال نتائج اختبار القدرات الورقي على الهاتف الجوال

نتائج اختبار القدرات الورقي 1444 هجرياً، يعلن مركز قياس عن النتائج بعد الإنتهاء مباشرة من عمليات التصحيح وتجميع الدرجات، حيث أن نقوم بتوضيح اختبار القدرات العامة، وأضاف إلى أن نقوم بعرض قياس القدرات التعليمية للطلاب والطالبات بالمملكة، بالإضافة إلى ذلك أن نقوم بتوضيح إرسال نتائج اختبار القدرات الورقي على الهاتف الجوال، ولذلك سوف يتم الإيضاح عن الاختبارات لجميع التخصصات.

نتائج الاختبارات الرقمية:

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن نتائج الاختبارات الرقمية، وهذا بعد ما تم تأدية الاختبار من 3 حتي 5 أيام عمل، حيث أن تكون نتائج الاختبارات الرقمية بعد شهر مباشرة من انتهاء فترة الاختبار، أما في حالة تجاوز المدة المحددة، وعدم ظهور النتيجة الخاصة بالاختبار.

اختبار القدرات العامة:

اختبار القدرات العامة يعتبر اختبار القبول الموحد للكلية داخل الجامعات بالمملكة العربية السعودية، ولذلك يقوم الطلاب والطالبات بالمملكة، والوافدين في المرحلة الثانوية العامة، وأضاف إلى ذلك الاختبار التحصيلي للطلاب والطالبات، واختبار القبول للطلبة.

اختبار القدرات العامة

قياس القدرات التعليمية:

اختبار القدرات العامة يهدف إلى قياس القدرات التعليمية للطلاب والطالبات، حيث أن يقيس قدرات الطلاب والطالبات في الرياضيات واللغة العربية أيضاً، وأضاف إلى أن إجباري للقبول داخل الجامعات والكليات، وكل منجد تشترط درجة من القدرات المختلفة، وبناءا على ذلك يتكون من جزئين وهما:

  1. لفظي.
  2. كمي.

بالإضافة إلى ذلك أن سوف يتم التقديم من خلال الطلاب والطالبات عن طريق الحاسوب أو بشكل ورقي، ولذلك سوف يتم التسجيل للاختبار من خلال رابط قياس، على أن يكون عدد الاختبارات خمسة اختبارات منهم واحد اختبار ورقي، وأربعة الاختبارات محوسب، وهذا من أحد الاختبارات المركز لقياس.

إرسال نتائج اختبار القدرات الورقي على الهاتف الجوال:

الإعلان من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر على أن سوف يتم إرسال نتائج اختبار العامة الورقية التي تم انعقادها في شهر ديسمبر الماضي 2022م ويتم إرسال النتائج على الهاتف الجوال المسجل في الملف الشخصي.

زادت محركات جوجل في البحث عن موعد نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي، وبناءا على ذلك أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب اختبارات الرخصة المهنية بالمملكة لرياض الأطفال والتربية الأسرية، على أن الهيئة أكدت على أن اختبار المعلمين والمعلمات لمادة التربية الإسلامية بالمملكة يوم الخميس الماضي 26-6-1444هـ.

الاختبارات لجميع التخصصات:

الاختبارات لجميع التخصصات سوف تستمر لعدة أيام، على أن يكون للعديد من المعلمين والمعلمات التخصصات للكليات والجامعات بجميع أنحاء المملكة، وأضاف إلى أن اختبار التخصص من ضمن الشروط الأساسية لكي يتم الحصول على الرخصة المهنية التعليمية أو المتقدمين على الوظائف التعليمية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *