أسرار عمل البطاطس في الفرن بدون قلي بكل سهولة في المنزل

أسرار عمل البطاطس في الفرن بدون قلي بكل سهولة في المنزل

كيفية عمل البطاطس في الفرن بدون قلي، كما ‏تعتبر البطاطس من الأكلات التي يمكن تحضيرها بعدد طرق مختلفة، كما ‏يوجد العديد من‏طرق لتحضير البطاطس، حيث أن البطاطس من أكثر الاصناف الغذائية التي يعتمد عليها جميع سكان العالم لاحتوائها على من الفيتامينات والأحماض والمعادن المفيدة للجسم ‏ويمكن تحضرها بطريقة جديدة مثل البطاطس البطاطس في الفرن بدون قلي، ‏وتعتبر البطاطس من الوجبات الاكثر شيوعا في العالم، ‏تعتبر هذا الطريقة من أكثر الطرق الجديدة والتي تحتوي على مذاق رائع ولذيذ، ولذلك سوف نقدم لكم طريقة تحضير البطاطس في الفرن بدون قلي ولذلك من خلال هذا المقال.

‏طريقة عمل البطاطس في الفرن بدون قلي

المكونات:

  • ‏أثنين ثمرة من البطاطس متوسطة الحجم مقطعة إلى صوابع حسب الرغبة.
  • ‏ملعقة واحدة صغيرة من بهارات البطاطس.
  • ملعقة واحدة صغيرة من الفلفل الأحمر.
  • ‏‫نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • ‫نصف ملعقة صغيرة من القرفة.
  • نصف ملعقة صغيرة من الزعتر.
  • رشة من الفلفل الحار حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى ابدائي في تسخين الفرن على‏ درجة حرارة 215 درجة تقريباً ثم بعد ذلك قومي بإحضار صينية مناسبة للفرن وافرشي فيها ورق من الألمنيوم وبعد ذلك قومي برش ‫نصف‬ ملعقة صغيرة من القرفة مع رشة من الفلفل الحار حسب الرغبة ‏وبعد ذلك ضيفي ملعقة واحدة صغيرة من بهارات البطاطس ‏واتركي الصينية جانباً حتى يتم تحضير البطاطس.
  2. ‏الخطوة الثانية قومي بإحضار البطاطس وابدائي في تقطيع البطاطس إلى صوابع كبيرة ورشي عليه الملح وبعد ذلك قومي بوضع البطاطس في الصينية ورشي عليها البهارات المتبقية من الفلفل الأحمر والزعتر والقرفة والفلفل الأسود وبعد ذلك قومي بتغطيه الصينية حتى تكتسب البطاطس من البهارات.
  3. ‏الخطوة الثالثة بعد تقطيع البطاطس قومي بإدخال البطاطس إلى فرن محمي مسبقا  على درجة حرارة 215 درجة تقريباً‏ بعد ذلك واتركي البطاطس في الفرن لمدة ‫نصف‬ ساعة أو حتى يتم نضج البطاطس وتكون طرية.
  4. الخطوة الرابعة ‏قومي بإخراج الصينية من الفرن وبعد ذلك قومي بإزالة الغطاء من على الصينية ثم قومي بإدخال الصينية مرة ثانية فيالفرن لمدة ‫ربع ساعة حتى تتحمر وتصبح مقرمشة وقدميها وهي ساخنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *