موعد صرف رواتب المتقاعدين 1444 لهذا الشهر يناير 2023 راتب جمادى ثاني

موعد صرف رواتب المتقاعدين 1444 لهذا الشهر يناير 2023 راتب جمادى ثاني

موعد صرف رواتب المتقاعدين 1444 لهذا الشهر يناير 2023، أصبحت من أهم المواعيد التي يجري عليها بحث مكثف الآن عبر محرك البحث الشهير جوجل، وذلك مع اقتراب الموعد الخاص بشهر يناير راتب شهر جمادى الثاني 1444، تحرص الحكومة داخل المملكة العربية السعودية على تثبيت مواعيد صرف الرواتب لجميع الفئات حتى تكون معلومة للجميع، ولا يتم التعديل أو تغيير المواعيد إلا إذا صادف عطلة رسمية داخل المملكة، لذلك سوف نوفر لكم عبر هذا المقال ومن خلال موقع ثقفني المتميز متى الموعد وما هي شروط استحقاق راتب التقاعد.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

تحرص المؤسسة العامة للتقاعد على توفير الرواتب الخاصة بالمتقاعدين في المواعيد الرسمية المحددة سابقاً والمعلومة للجميع. وقد تواردت بعض الأخبار التي تشير إلى زيادة راتب التقاعد 1000 ريال بحد أدنى مع بداية العام الجديد 2023. وقد وضعت مؤسسة التقاعد الشروط والضوابط التي يتم من خلالها صرف راتب التقاعد. وسوف نتعرف على هذه الشروط بالتفصيل في هذا المقال فقط تابعونا.

ثقفني
ثقفني

متى موعد صرف راتب التقاعد لهذا الشهر يناير 2023

كما قلنا في مقدمة هذا المقال فإن المؤسسة العامة للتقاعد داخل المملكة قامت بتثبيت موعد صرف الرواتب حتى تكون معلومة للجميع. ولا يمكن تغيير هذا الموعد إلا إذا صادف عطلة رسمية داخل المملكة. لذلك فمن المقرر أن يتم صرف الراتب اليوم الأربعاء بتاريخ الثالث من رجب 1444 الموافق الخامس والعشرون من يناير 2023.

شروط ضم خدمة مشترك من التأمينات إلى التقاعد

  • ألا يكون المشترك قد تسلم مكافأة أو معاش طبقاً للنظام الأول عن مدة الخدمة المراد ضمها.
  • ألا تقل مدة الاشتراك عن سنة في النظام الأول.
  • يجب ألا يزيد عمر المشترك عن 59 سنة عند طلب الضم.
  • ألا يكون المعاش وفق النظام الأول قد استحق بسبب العجز.
  • أن يبدي المشترك رغبته في ضم المدة قبل انتهاء خدمته في النظام الأخير.
  • ألا تكون مدد الاشتراك المضمومة مدداً مكملة لاستحقاق المعاش وذلك قبل بلوغ الستين في النظام الأخير. ويجب عليه إكمال المدة التي يطلبها النظام.

عداد نزول راتب التقاعد لشهر جمادى الثاني 1444

شروط استحقاق الراتب

يستحق الموظف معاشاً عند نهاية خدمته بشرط أن يكون قد أمضى مدة 25 عام على رأس العمل على الأقل. كما يجوز للموظف أن يطلب الإحالة للتقاعد بشرط أن يكون قد أمضى 20 سنة على الأقل بشرط موافقة الجهة المختصة على الإحالة.

يشترط لصرف الراتب بلوغ الموظف سن الستين 60 أو الوفاة أيهما أسبق. وإذا وصل الموظف إلى سن الـ60 ولم يصل إلى المدة التي تسمح له بصرف المعاش. وكانت مدته 10 سنوات على الأقل يصرف له معاش التقاعد. أما إذا بلغ الستين وكانت مدة خدمته 5 سنوات فقط فيجوز له شراء وضم 10 سنوات حتى يستحق معاش التقاعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *