طريقة تلميع الخشب القديم من أصعب الأوساخ والأتربة بمكونات طبيعية دون الحاجة لنجار

طريقة تلميع الخشب القديم من أصعب الأوساخ والأتربة بمكونات طبيعية دون الحاجة لنجار

جميع الأثاث في منازلنا مصنوع من الخشب مع مرور الوقت، يتقادم الخشب ويفقد بريقه، وندرك أن الأثاث قد تقادم بسرعة نقدم لك إجراءات سهلة يمكن استخدامها على الخشب القديم لتنظيفه وتلميعه وإعادته إلى حالته الأصلية.

استخدام ملمع على الخشب القديم

  • نقوم بإعداد قطعة قماش قطنية نظيفة ثم نغمسها في خليط بسيط مكون من نصف كوب زيت زيتون وربع كوب عصير ليمون، نقوم بمسح الحطب بالكامل وبعد ربع ساعة نمسحه مرة أخرى بقطعة قماش جافة قماش؛ يمكن استبدال عصير الليمون بالخل بعد تنظيف الخشب جيدًا باستخدام ريشة التنظيف أو فرشاة مكنسة كهربائية صغيرة، أو يمكننا الاعتماد على أي فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الزوايا الضيقة، نتأكد من إزالة كل الغبار.
  • كما ذكرنا سابقًا يلزم تنظيف الخشب من الغبار يُمزج معجون الأسنان مع صودا الخبز في أجزاء متساوية، ثم يُدهن الخليط على قطعة قماش قطنية مبللة بقليل من الماء.
  • ثم نقوم بمسح الخشب جيدًا، وبعد خمس دقائق، نعيد مسح الخشب بمنشفة جافة.
  • في هذه التقنية يتم صقل الخشب باستخدام تركيبة أساسية بعد إزالة الغبار يتكون هذا الخليط من ملعقة كبيرة من محلول التنظيف السائل، وربع كوب من الماء، وربع كوب من ملح الليمون. بعد تحضير قطعة قماش قطنية، وتبليلها بالخليط، ومسح الخشب بالكامل، ننتظر خمس دقائق، ونمسح الخشب بقطعة قماش جافة.
    في هذه التقنية نستخدم كوبًا كبيرًا من الماء المغلي وكيسين من الشاي الأحمر، ونترك الشاي ينقع لمدة ثلاث ساعات بعد ذلك، نحضر قطعة قماش قطنية نظيفة ونغمسها في الخليط، ونمسح الخشب جيدًا، ثم نعيد تجفيفه بقطعة قماش مصنوعة من مادة جافة يمكن استبدال الشاي الأحمر بنكهة أخرى. يمكن الحصول على نفس النتيجة باستخدام هذا الإجراء والقهوة.

طريقة الفازلين لتلميع الخشب

  • يمكن استخدام الفازلين، الذي يمكن الوصول إليه في كل منزل، لتلميع الخشب عن طريق وضع كمية صغيرة منه على قطعة قماش قطنية ومسح الخشب بالكامل.
  • في هذه التقنية يتم صقل الخشب باستخدام تركيبة أساسية بعد إزالة الغبار يتكون هذا الخليط من ملعقة كبيرة من محلول التنظيف السائل، وربع كوب من الماء، وربع كوب من ملح الليمون بعد تحضير قطعة قماش قطنية، وتبليلها بالخليط، ومسح الخشب بالكامل، ننتظر خمس دقائق، ونمسح الخشب بقطعة قماش جافة.
  • في هذه التقنية نستخدم كوبًا كبيرًا من الماء المغلي وكيسين من الشاي الأحمر، ونترك الشاي ينقع لمدة ثلاث ساعات بعد ذلك، نحضر قطعة قماش قطنية نظيفة ونغمسها في الخليط، ونمسح الخشب جيدًا، ثم نعيد تجفيفه بقطعة قماش مصنوعة من مادة جافة يمكن استبدال الشاي الأحمر بنكهة أخرى يمكن الحصول على نفس النتيجة باستخدام هذا الإجراء والقهوة.
    يمكن استخدام الفازلين، الذي يمكن الوصول إليه في كل منزل، لتلميع الخشب عن طريق وضع كمية صغيرة منه على قطعة قماش قطنية ومسح الخشب بالكامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *