تعرف على أضرار تناول القهوة على معدة فارغة.. هتتصدم لما تعرفها!!

تعرف على أضرار تناول القهوة على معدة فارغة.. هتتصدم لما تعرفها!!

الكثير من الناس يتناولون القهوة في بداية صباحهم دون تناول أي شئ قبلها، والأمر المجهول في هذه العادة هي حدوث آلام في المعدة بسبب زيادة نسبة الحموضة في المعدة، وبالتالي قد تشعر بالغثيان ويحدث للمعدة انتفاخات، ولكن البعض لا يعرفون أن يبدأ يومهم دون تناول كوب من القهوة، لذلك ينصح بتناولها بعد مرور ساعة من الاستيقاظ، وإذا كنتم من الباحثين عن أضرار تناول القهوة على معدة فارغة تابعوا مقالنا.

تعرف على أضرار تناول القهوة على معدة فارغة

البعض لا يستطيعون بدء يومهم بدون تناول فنجان القهوة الصباحي، ولكن تناولها على معدة فارغة يكون ضار بالصحة وأضرارها السلبية كثيرة على المعدة، فمنها:

  • الإصابة بقرحة المعدة:
    حيث يوجد فيها الكافيين الذي يؤدي إلى تهييج المعدة، لذا ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة بتجنب تناول القهوة، فكثرة تناولها يضعف بطانة المعدة ويجعل إصابتها بالبكتيريا سهلة.
  • الإصابة بالإسهال:
    من ضمن الأضرار التي تسببها القهوة هي أنها تجعل عملية تفريغ المعدة سريعة وتجعل الطعام يمر إلى الأمعاء دون أن يتم هضمه جيدا، وبالتالي حركة الأمعاء تزيد، لذا إن زاد استهلاكها تعمل كمحفز لتلين للفضلات وحدوث الإسهال.
  • ارتفاع ضغط الدم:
    يؤدي تناول القهوة إلى ارتفاع ضغط الدم للأشخاص الذين يعانون من الضغط المرتفع، لذا يفضل استشارة الطبيب في الكمية المسموح بتناولها لعدم التعرض لأي نوبة مرض.

أضرار القهوة الصحية

القهوة لها شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وتدخل في كثير من المشروبات والمأكولات، ولكن الطريقة الشائعة لها هي تناولها ساخنة وفي الصباح خاصة، ويوجد بها بعض الأضرار والتي منها:

  • الإصابة بهشاشة العظام:
    أُثبت أن القهوة تقوم بامتصاص بعض المعادن التي تحاول الكلى أن تحتفظ بها مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، كما أنها تمتص الحديد الموجود في المعدة ونقص هذه المعادن قد يؤدي إلى مخاطر صحية من الإصابة بهشاشة العظام.
  • الإصابة بالعصبية والتوتر:
    الكافيين الموجود في القهوة يجعل نسبة هرمون التوتر تزيد في الجسم مثل هرمون الأدرينالين وبالتالي يزيد ضغط الدم وتزيد ضربات القلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *