ما هي فروقات الراتب للعسكريين 1444؟

ما هي فروقات الراتب للعسكريين 1444؟

فروقات الراتب للعسكريين 1444، قام الكثيرين من الموظفين بالجهات العسكرية في المملكة العربية السعودية بطرح الكثير من الأسئلة التي من ضمنها ما هي فروقات الراتب العسكري، ويرجع السبب وراء ذلك أن تلك الفروقات تعد المستحقات الخاصة بهم التي أصدرتها الحكومة السعودية، وذلك بعد أن أصدرت قرار بشأن تقديم تلك الرواتب لهم منذ فترة قصيرة.

فروقات الراتب للعسكريين

يرجع السبب وراء فروقات راتب للعسكريين إلى الفجوة الكبيرة التي نتجت عن قيام حكومة المملكة السعودية بتعديل تاريخ صرف المستحقات، حيث جعلتها بالتاريخ الميلادي بدلًا من التاريخ الهجري.

وهذه التغيرات صنعت فجوة ست أيام من الشهر الجديد، لهذا السبب قام وزير المالية بالمملكة العربية السعودية. بإصدار قرار بصرف بدل المعيشة لجميع العاملين في الجهات العسكرية، وبدل المعيشة عبارة عن مرتب شهرين.

وذلك بداية من الشهر التالي بحاسة يتم إعطاء تعويضات للفروقات التي وقعت في الفترات السابقة أيضا.

ما حقيقة فروقات الراتب للعسكريين؟

الكثيرون من العاملين بالقطاع العسكري أساءوا الفهم، لذلك قام القطاع العسكري بإصدار بعض التصريحات التي توضح سوء الفهم هذا، ومن ضمنها تصريح وزارة المالية حيث قامت بالإفصاح عن عدم تعيين ميعاد معين لصرف الفروقات.

وقد أكدت أن الأحاديث التي تدور بين المواطنين هي مجرد اشاعات فقط، علاوة على ذلك أكدت أن فروقات الرواتب سيتم منحها لجميع العاملين في القطاع العسكري وسيتم صرفها يوم 27 من الشهر.

أما وزارة التكنولوجيا والمعلومات قد أكدت على عدم وجود أي معلومات حتى وقتنا الراهن تدل على الميعاد الحقيقي لصرف الفروقات للعسكريين أيضا.

موعد صرف رواتب العسكريين

وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية قامت بالإعلان عن ميعاد صرف الرواتب للعاملين بالقطاع العسكري أيضا وذلك بالتاريخين الهجري والميلادي، ويتم ذلك على النحو التالي:

​اليوم التاريخ الهجري ​التاريخ الميلادي
الخميس ربيع الثاني 1444هـ < أكتوبر 2022م
​الأحد جمادى الأولى 1444هـ نوفمبر 2022م
الثلاثاء جمادى الثانية 1444هـ ​ديسمبر 2022م

التواصل مع وزارة المالية السعودية

قامت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية بتوفير العديد من طرق التواصل معها، حيث أنها تقوم باستقبال كل الاستفسارات الناتجة من المواطنين بخصوص الراتب وكل ما يشمل عليها، تتمثل طرق التواصل فيما يلي:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *