فوائد صابونة الكركم الطبيعية للبشرة وكيفية استعمالها

فوائد صابونة الكركم الطبيعية للبشرة وكيفية استعمالها

فوائد صابونة الكركم الطبيعية للبشرة من المتفق عليه أن المواد الطبيعية التي تدخل في مجال العناية بالبشرة تعد أفضل بديل امن عن باقي المنتجات الكيماوية التي يتم الإعلان عنها وطرحها في الأسواق على أنها الحل السحري لكافة أنواع مشاكل البشرة ولكن العطور التي تحتوي عليها هذه المواد لها أثار سلبية على المدى البعيد وهذا يجعل بعض النساء يفضلن استخدام المنتجات الطبيعية ومن أهمها صابونة الكركم دعونا نتعرف على صابونة الكركم وما هي أهم فوائدها وكيفية استخدامها عبر هذا المقال.

مكونات صابونة الكركم

تعد صابونه الكركم من المواد الطبيعية التي يتم دمجها في عالم العناية بالبشرة لأنه تعطي فوائد عظيمة في هذا المجال مما دفع أغلب الشركات التجميلية لاستخدامها كمكون لا بديل له في صنع المستحضرات وخاصة الصابون في ذلك تجد اكثر أنواع صابون الكركم متوفرة في الصيدليات وكل صابونه حسب مشاكل البشرة فيوجد صابونه الكركم للبشره الجافة وأيضا للبشرة الدهنية يوجد صابونة لتفتيح البشرة والقضاء على حب الشباب كما يمكننا أيضا عمل صابونة سهلة وبسيطة في المنزل.

فوائد صابونة الكركم للوجه

  • تعمل على تهدئة البشرة لأن صابونة الكركم بها مضادات التهاب تعالج جميع حالات الطفح الجلدي الناتجة عن تعرض البشرة لأشعة الشمس كما تعمل الزيوت الطبيعية التي تحتوي عليها صابونه الكركم على تهدئة البشرة والقضاء على الحكة والاحمرار المصاحب لتهيجها.
  • تعد صابونة الكركم بديل للغسول الكيميائي يمكن استخدامها كمنظف يومي أمن على الجلد كما تتميز بانها مناسبة لجميع أنواع البشرة عكس المنظفات الكيميائية الأخري التي تحتوي على نسبة من العطور وأيضا على المواد الضارة للبشرة على المدى البعيد.
  • بتعمل صابونة الكركم على تفتيح لون البشرة حيث تعمل مادة الكركمين الموجودة في الكركم على تقشير البشرة والقضاء على خلايا الجلد الميتة وأيضا الجلد المتراكم مما يكسب البشرة لونا ورديا وصحيا.
  • تعمل صابونة الكركم على علاج الندبات في البشرة بترميم البشرة والعمل على تجديد الخلايا التي تساعد في علاج الندبات المنتشرة في الوجه وأثار الحبوب.
  • تقضي صابونة الكركم على التصبغات والكلف لأنها تحتوي على مضادات للأكسدة وتجعل لون البشرة موحد.

كيف استعمل صابونة الكركم للوجه

طريقة استخدام صابونه الكركم بسيط وسهل جدا مثلها مثل أي غسول معتاد للبشره وذلك يكون باتباع ما يلي من الخطوات البسيطة التالية:

  1. عند إزالة المكياج يجب استخدام صابونة الكركم لذلك ينصح بمسح الوجه والعينين بمزيل مكياج مناسب للبشرة مما يساعد في زيادة فاعلية صابونة الكركم عند استخدامها على الوجه بحيث تقوم بتنظيف البشرة بطريقه افضل وأعمق.
  2. عقب إزالة المكياج من البشرة وتنظيفها يجب ترطيب البشرة بالماء بحيث يتم تطبيق صابونة الكركم على البشرة مبللة.
  3. انتبهي بعدم استخدام صابونة الكركم مباشرة على البشرة وأنما تفرك باليدين ويتم تطبيق الرغوة على البشرة المبللة بالماء مع فرك البشرة بشكل دائري والبعد عن منطقه العينين.
  4. ثم غسل البشرة بالماء الفاتر والتأكد من إزالة جميع أثار الصابون من على البشرة حتى لا تحدث تصبغات للبشرة باللون الأصفر يجب استخدام الماء الفاتر وبعد البشرة عن الماء الساخن حتى لا يعمل على جفاف البشرة.
  5. يجب وضع كريم مرطب عقب القيام بتنظيف البشرة بصابونه الكركم وتنشيف البشرة بلطف.
  6. ثم يوضع كريم الترطيب المناسب لنوع البشرة في حالة إذا كانت البشرة جافة وتقشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *